قالت نائبات كتلة التغيير والإصلاح في المجلس التشريعي، مسيرة انطلاق "أسطول الحرية الرابع" وعبوره بعدة محطات قبل إبحاره من ميناء ميسينا الإيطالي صباح اليوم الثلاثاء إلى قطاع غزة.

وأوضحت النائبات في بيان صحفي تلقت "الوطنية" نسخة عنه، أن هناك تواصل مع المنسقين وبعض المشاركات في السفينتين للوقوف على المعيقات والصعوبات التي واجهت سفينتي "زيتونة وأمل 2" قبل إنطلاقهما، وكذلك التحديات التي لا زالت تواجههما حتى وصولها قطاع غزة.

وعبر البيان عن تقدير النائبات لجهود الناشطات المشاركات في السفينتين في خطوة جريئة  لكسر الحصار غير القانوني وغير الأخلاقي المفروض على قطاع غزة منذ ما يقارب العشر سنوات في ظل تجاهل المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية لمعاناة ما يقارب 2 مليون فلسطيني.

وأكد على أن الدافع الوحيد لهؤلاء النساء هو إحساسهن بالمسؤولية الانسانية والأخلاقية تجاه المحاصرين في قطاع غزة، وادراكهن لتقاعس وتقصير المجتمع الدولي ومؤسساته عن القيام بواجبهم تجاه كسر الحصار عن قطاع غزة. 

وطالب نائبات كتلة التغيير والإصلاح، بضرورة دعم الأسطول والقائمين عليه بكافة الأشكال وعلى كل المستويات المحلية والدولية والإعلامية والقانونية والحقوقية، وتوفير الحماية الكاملة للسفينتين وحمايتهما من القرصنة والإجرام الإسرائيلي الذي سبق وأن مارسه بحق أسطول الحرية وسفينة "مافي مرمرة" التركية.

المصدر : الوطنية