قالت هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار وإعادة الإعمار عن غزة إنها وضعت خطة كاملة لترتيب استقبال وطني يليق بأسطول الحرية الرابع والمتضامنات الدوليات على متنه.

وأكد المتحدث باسم الهيئة أدهم أبو سلمية في بيان صحافي وصل لـ"الوطنيـة" نسخة عنه مساء الخميس، أن هذا الأسطول يأتي استمراراً للجهود التي يبذلها نشطاء دوليين في محاولة منهم لكسر الحصار الظالم على غزة والمتواصل منذ عشرة أعوام.

وأشار أبو سلمية إلى أن العام الجاري شهد العديد من المبادرات والحملات الهادفة لرفع الحصار عن قطاع غزة وتذكير المجتمع الدولي بمسؤولياته تجاه مليوني إنسان يعيشون في ظل عقاب جماعي تمارسه اسرائيل وهو مخالف لأبسط قواعد القانون الدولي وأن هذه الجهود ستتواصل حتى يرفع الحصار بشكل نهائي عن غزة.

وأوضح أن أسطول الحرية الرابع الذي تحرك من ميناء برشلونة يضم على متنه عددًا من النساء الناشطات في العمل السياسي والحقوقي والإعلامي، منهن "مالين بيورك" عضو البرلمان الأوروبي من السويد، و"اَن رايت" عقيدة متقاعدة في الجيش الأمريكي ودبلوماسية سابقة.

كما يضم المذيعة الشهيرة بقناة الجزيرة خديجة بن قنة، والدكتورة فوزية مودة حسن وهي طبيبة ماليزية شاركت في العديد من المهمات الإنسانية بالتعاون مع جمعية الإغاثة الطبية الماليزية، وعضو البرلمان الجزائري سميرة ضوايفة، ونساء أخريات من تونس والجزائر والسودان والأردن.

وحذر أبو سلمية من مغبة الاعتداء الاسرائيلي على الأسطول كما فعل مع أسطول الحرية الثالث العام الماضي.

وطالب المجتمع الدولي بتوفير الحماية لهذا الجهد النسوي الرامي لوقف المعاناة الانسانية عن غزة.

المصدر : الوطنية