أدانت دول مجلس التعاون الخليجي الأربعاء بيان المرشد الإيراني علي خامنئي الذي تتضمن "اتهامات باطلة ومشينة" تجاه السعودية قبل أيام من بدء شعائر الحج.

وفي بيان نقلته وكالة أنباء الإمارات، أعربت دول مجلس التعاون "عن شجبها واستنكارها لما تضمنه البيان الصادرعن خامنئي من اتهامات باطلة ومشينة تجاه المملكة العربية السعودية".

وأعربت دول الخليج العربي "عن استغرابها لما تضمنه البيان من عبارات غير لائقة وأوصاف مسيئة لا ينبغي أن تصدر من قلب أو لسان أي مسلم فضلا عن زعيم دولة إسلامية".

وأكد أمين عام مجلس التعاون، عبداللطيف الزياني، أن "دول المجلس تعتبر ما ورد في البيان بشأن الحج تحريضا مكشوف الأهداف ومحاولة يائسة لتسييس هذه الشعيرة الإسلامية العظمى"

وقال إن "العالم الإسلامي يدرك تماما الجهود الكبيرة والمساعي الحثيثة التي تبذلها السعودية قيادة وحكومة وشعبا من أجل تنظيم شعيرة الحج وتسهيل استضافة حجاج بيت الله الحرام وتأمين سلامتهم".

وشدد الأمين العام على أن دول مجلس التعاون ترفض الحملة الإعلامية الظالمة والتصريحات المتوالية لكبار المسؤولين الإيرانيين تجاه المملكة العربية السعودية ودول المجلس".

وأكدت دول مجلس التعاون أن "هذه الحملات بما تتضمنه من اتهامات وادعاءات تتنافى تماما مع قيم ومبادئ ديننا الاسلامي الحنيف.. وتتعارض مع مبادئ سياسة حسن الجوار".

المصدر : الوطنية