أرسلت دولة الإمارات خمسة مخابز آلية إلى مدينة العريش المصرية، تمهيداً لدخولها إلى قطاع غزة، وذلك ضمن عملية جالانت كينغت 3 الإنسانية لدعم الشعب الفلسطيني.

وتأتي هذه المبادرة استجابة للنقص الحاد في مادة الخبز في قطاع غزة خلال الظروف الحالية.

وستلبي المخابز التي توفرها دولة الإمارات عند تشغيلها الاحتياجات اليومية لأكثر من 420 ألف شخص.

وتبلغ الطاقة الإنتاجية لكل مخبز حوالي 17500 رغيف في الساعة. وستكون دولة الإمارات مسؤولة عن توفير الدقيق والديزل وغيرها من المواد لضمان تشغيل المخابز الخمسة على مدار الساعة، كما ستدفع الإمارات رواتب الأشخاص الذين سيعملون ويشرفون على المخابز في غزة.

 

وأكد راشد مبارك المنصوري الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي في بيان له أن دولة الإمارات لن تدخر جهدا في توفير الاحتياجات الضرورية للأشقاء الفلسطينيين والتخفيف من معاناة المتضررين من أحداث غزة.

وقال المنصوري إن المخابز التي قدمتها دولة الإمارات ستسهم عند تشغيلها في تلبية جزء كبير من احتياجات الفلسطينيين الغذائية والتخفيف من الظروف الإنسانية الصعبة التي يعيشونها حاليا.

وأوضح أن الهلال الأحمر الإماراتي يواصل حشد قدراته الإغاثية والبشرية واللوجستية وتعزيز برامجه ومبادراته الإنسانية في إطار عملية “جالانت نايت 3” الإنسانية التي أطلقتها دولة الإمارات لدعم الفلسطينيين.

وبلغ إجمالي المساعدات الإماراتية المقدمة للشعب الفلسطيني ضمن العملية الإنسانية “جالانت نايت 3” حتى 17 فبراير 2024، أكثر من 15700 طن، بإرسال 162 طائرة شحن. كما أطلقت دولة الإمارات 6 محطات لتحلية المياه بقدرة تحلية تبلغ نحو 1.2 مليون جالون يوميا، مما يعود بالنفع المباشر على سكان غزة.

المصدر : وكالات