أكدت فصائل المقاومة في غزة حرصها لنجاح وضمان استمرارية الانتخابات المحلية، معتبرةً اعتقال القيادي في حماس وممثلها في لجنة الانتخابات حسين أبو كويك تدخلاً سافرًا بالشأن الفلسطيني الداخلي ومحاولة لإفشال التجربة الديمقراطية للشعب الفلسطيني.

ودعت الفصائل في بيان وصل "الوطنية" نسخة عنه عقب اجتماعها الدوري الذي عقد اليوم الخميس، السلطة لوقف التنسيق الأمني والملاحقات والاعتقالات لأبناء الشعب الفلسطيني والعمل على توفير الأجواء المناسبة لنجاح الانتخابات والحفاظ على تكافؤ الفرص والنزاهة والحرية.

وأدانت كل المحاولات الهادفة لإثارة الفوضى والفتنة بين صفوف الموظفين من" خلال التمييز بينهم وحرمان الآلاف منهم من استلام مخصصاتهم المالية التي هي حق مكفول بكل الشرائع والقوانين والأعراف"، وفق بيانها.

وحذرت فصائل المقاومة الاحتلال الإسرائيلي من استمرار اقتحاماته وتهويده للمسجد الأقصى, داعيةً إلى لشد الرحال له والمرابَطة فيه والدفاع عنه.

وشددت الفصائل على ضرورة إنهاء ملف عوائل شهداء وجرحى عدوان 2014 وصرف مخصصاتهم ومستحقاتهم المالية المخصصة لهم دون تعطيل أو تسويف أو ابتزاز, كما أدانت الفصائل قطع مخصصات الحالات الإنسانية من وزارة الشؤون الاجتماعية.

المصدر : الوطنية