استشهد شاب فلسطيني في جنين مساء اليوم الأربعاء، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأعلنت وزارة الصحة في تصريح مقتضب، أن الشاب رأفت علي عبد الله عيسة 29 عاما استشهد غرب محافظة جنين بعد إصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ونعت فصائل المقاومة، الشهيد رأفت في بيانات منفصلة، مؤكدةً أن جرائم الاحتلال بحق شعبنا لن تزيده إلا تمسّكاً بخيار المقاومة والدفاع عن نفسه وحقوقه ومقدساته.

وقال "حماس" في تصريحٍ صحفي : "إننا ننعى إلى شعبنا الفلسطيني، الشهيد رأفت علي عبد الله عيسة (29 عامًا)، من قرية صانور، الذي ارتقى مساء اليوم برصاص قوات الاحتلال الصهيوني قرب الجدار الفاصل في جنين".

وأشارت إلى أنّ دماء الشهادة، وصبر الأمهات، وعزيمة الشباب ستزهر نصراً وعزاً وتمكينًا.

من جانبها، نعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، إلى جماهير شعبنا وأمتنا الشهيد رأفت علي عيسة (29 عاماً) من قرية صانور الذي ارتقى برصاص الاحتلال المجرم، عقب إصابته واعتقاله قرب جدار الفصل العنصري غرب جنين.

كما ونعت لجان المقاومة الشعبية الشهيد، مؤكدةً أن دماء الشهداء الاطهار ستبقى ترسم معالم الطريق لكل الأحرار السائرين على درب تحرير القدس والمسجد الأقصى  .

وقالت اللجان خلال بيان لها، إن "إرتقاء الشهداء سيزيد من توهج وإشتعال لهيب المقاومة وإتساعها في كل ربوع أرضنا المباركة"، داعيةً إلى تصاعد العمليات الفدائية و مواصلة المقاومة بكافة أشكالها حتى زوال العدو وإجتثاثه عن كل أرضنا الفلسطينية.

المصدر : وكالات