ناقشت بلدية غزة مع أهالي حي الشجاعية مشروع تطوير المنطقة المحيطة بحديقة القبة شرق الحي واستكمال صيانة الجزء المتبقي من شارع المنطار والتي تعرضت للتدمير من قبل الاحتلال الإسرائيلي في عدوان صيف 2014.

وشارك في اللقاء الذي عقدته البلدية في صالة " هايل عبد الحميد" الرياضية شرق الحي، مدير عام الهندسة والتخطيط في البلدية نهاد المغني، ومدير وحدة البحوث والدراسات أنور الجندي، فيما مثل الحي، رئيس لجنة الحي هاني اسليم، وعضو لجنة الحي حامد جندية وعددا من الوجهاء ولفيف من أهالي المنطقة.

وقال المغني إن المشروع يشمل تطوير الشوارع المؤدية إلى حديقة القبة ومستوصف حسن الحرازين، ومدرسة جمال عبد الناصر، والصالة الرياضية وذلك للتسهيل على المواطنين للوصول إلى تلك المؤسسات بسهولة وكذلك إصلاح الأضرار التي تعرضت لها المنطقة خلال العدوان في صيف 2014.

وأضاف أن البلدية حصلت على منحة من صندوق تطوير وإقراض البلديات لتنفيذ مشروع تطوير المنطقة المحيطة بحديقة القبة بقيمة (250) ألف يورو ضمن مشروع إصلاح الأضرار التي تعرضت لها المدينة خلال العدوان .

وبين مدير عام الهندسة والتخطيط أنه سيتم تمديد شبكات للمياه والصرف الصحي وإنشاء شبكة إنارة في المنطقة وعمل أرصفة على جانبي الشوارع وتبليطها بالإنترلوك.

وأوضح أن البلدية حصلت على مشروع تطوير منطقة القبة شرق الشجاعية بالكامل من خلال المنحة الكويتية المخصصة لإعمار الأضرار التي تعرض لها قطاع غزة خلال العدوان.

وأكد أن بلديته نفذت بعد العدوان العديد من المشاريع الهامة في حي الشجاعية منها لاسيما المرافق التي تعرضت للتدمير ومنها: مشروع إعادة إعمار حديقة القبة، وخزان المنطار، ورصف شوارع بغداد والمنطار والخليل وتمديد شبكة صرف صحي في شارع الكرامة شرق الحي .

المصدر : الوطنية