أكدت الفصائل الفلسطينية في غزة صباح اليوم السبت على مواصلة دعمها وإسنادها لكافة الأسرى في سجون الإحتلال وفي مقدمتهم المضربين عن الطعام.

كما وجدتت الفصائل دعمها للأسير بلال كايد المضرب عن الطعام لليوم الـ 60 على التوالي ضد سياسة الإعتقال الإداري التي أقرها الاحتلال بحقه هو وبعض الأسرى الأخرين.

جاء ذلك خلال وقفة تضامنية شارك فيها العشرات أمام برج شوا وحصري بمدينة غزة، دعت إليها ونظمتها حركة الأحرار الفلسطينية.

وقال المتحدث الإعلامي باسم حركة الأحرار ياسر خلف إن وقفة الدعم والإسناد من الشعب الفلسطيني بغزة جاءت لدعم قضية الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، وعلى رأسهم الأسير بلال الكايد.

وأضاف خلف : "نقف اليوم دعماً واسناداً لاسرانا البواسل في سجون الاحتلال وخاصة الأسرى المضربين عن الطعام وعلى رأسهم بلال كايد".

وتابع القول، إن سياسة الاعتقال الإداري التي بات يستخدمها الاحتلال كسيف مسلط على رقاب ابناء شعبنا جاءت لتدلل على فشله في كسر ارادة الأسرى وعزيمتهم، ولتثبت عنجهيته وفشل سياسته تجاه الأسرى.

وطالب خلف المؤسسات الحقوقية والانسانية بأن تتحمل كامل مسؤولياتها وأن تعمل بشكل جدي للضغط على الاحتلال لتفعيل قضية الاسرى.

وأكد أن الانتصار لبلال كايد والأسرى المضربين معه يكون بتفعيل وتصعيد المقاومة المسلحة وانتفاضة القدس، بكل أدواتها ووسائلها ومن ضمنها العمليات البطولية وذلك للضغط على الاحتلال الذي لا يفهم الا لغة القوى حتى يفرج عن كافة اسرانا من سجونه.

ودعا الناطق باسم حركة الأحرار المواطنين في غزة والضفة والقدس الى تفعيل أوسع حراك شعبي وجماهيري لتفعيل قضية الاسرى، لتبقى قضية حاضرة بين أبناء شعبنا، للتأكيد أن قضية الأسرى ستبقى راسخة في عقولنا وقلوبنا، كما انها ستبقى على رأس أولويات النضال الفلسطيني.

المصدر : الوطنية