اتفقت بلدية غزة اليوم الإثنين، مع عائلة الزمارة مالكة البيت الذي تعرض للهدم بغرض تطوير شارع أسماء بنت أبي بكر وعائلة الصباغ القاطنة في شارع المشاهرة بحي التفاح شمال المدينة.

جاء ذلك خلال اجتماع ترأسه ممثلي البلدية مع عدد من سكان شارع أسماء بنت أبي بكر وامتداد شارع المشاهرة ومجموعة من آل الصباغ القاطنين في شارع المشاهرة.

واستمعت البلدية لشكاوي السكان واعتراضاتهم، وأطلعتهم على إجراءاتها لتطوير الشارعين المذكورين.

وتم التوافق مع عائلة الزمارة على أن تقدم البلدية تسهيلات كاملة لبناء منزل السيد محمود الزمارة، تتضمن التكفل بعمل مخطط هندسي للبناء، والإعفاء من رسوم التنظيم ورسوم الخدمات المتراكمة على المنزل، ومنحه استثناءات واسعة بخصوص شروط البناء، إضافة إلى دراسة موضوع المشاركة في إعادة بناء المنزل.

بدورها، تفهمت الزمارة موقف البلدية وتم الاتفاق على ذلك.

واستمع ممثلو البلدية لاعتراضات عائلة الصباغ على هدم أسوار متعدية على الشارع، وتوافق الطرفان على أن يقوم مساح منتدب من سلطة الأراضي غداً صباحاً بتحديد خط تنظيم الشارع، وتعهدت البلدية في حال وجود أي خطأ من قبلها بالعمل على إعادة الأسوار التي هدمت إلى ما كانت عليه.

من جهة ثانية، أكدت البلدية أنها تدرس مجموعة من الطلبات التي تقدم بها مواطنون حول إعادة بناء الأسوار التي هدمت حسب خط التنظيم المعتمد من البلدية.

يذكر أن بلدية غزة شرعت بتنفيذ تطوير شارعي أسماء بنت أبي بكر وامتداد شارع المشاهرة بحي التفاح، موضحة أن المشروع يهدف إلى إعادة تطوير الشوارع المذكورة؛ وتحسينها بما يشمل تمديد بنية تحيته للشارع من مياه وصرف صحي وتبليط الشارعين.

يشار إلى أن الشارعين يعانيان منذ سنوات عديدة من عدم وجود تطوير أو خدمة المياه والصرف الصحي إضافة إلى حدوث مكاره صحية في فصل الشتاء، وتجمع لبرك المياه؛ وقد كان المشروع أولوية لدى البلدية منذ سنوات عديدة.

المصدر : الوطنية