بدأت بلدية مدينة غزة اليوم السبت، بتطوير شارعين في منطقتي الزرقاء والمشاهرة بحي التفاح شمال المدينة، وذلك ضمن تطوير المناطق والشوارع الأكثر حيوية والتي تعاني من تهالك في بنيتها التحتية.

وقال مدير عام الهندسة والتخطيط في البلدية نهاد المغني، إن البلدية شرعت بتطوير شارع أسماء بنت أبي بكر، وامتداد شارع المشاهرة في حي التفاح لتسهيل حركة مرور المواطنين وحل مشكلة تجمع مياه الأمطار في تلك المنطقتين خلال فصل الشتاء.

وأوضح المغني أن منطقة الزرقاء تعاني من ضعف في البنية التحتية لاسيما شارع أسماء بنت أبي بكر الذي يجري حاليا تطويره والذي يمثل رابط محوري بين منطقة الزرقاء وشارع النفق ويسهل عند الانتهاء منه حركة الوصول للمنطقة.

وبين أن المشروع يشمل تطوير البنية التحتية في الشارعين وتركيب شبكات للمياه والصرف الصحي وشبكة خاصة بالإنارة، ورصف الشارعين وتبليط الأرصفة،  مبينا أن شارع أسماء بنت أبي بكر يبلغ طوله الإجمالي ألف متر وعرضه (12) مترا، فيما يبلغ طول المنطقة التي سيتم تطويرها في شارع المشاهرة نحو (400) متر وعرضها ( 16) مترا .

ونوه مدير عام الهندسة والتخطيط في البلدية إلى أن مشروع تطوير الشارعين يأتي ضمن (8) مشاريع تطويرية شرعت البلدية بتنفيذها مؤخرا في مناطق مختلفة من المدينة وفي إطار جهودها لتطوير الشوارع الأكثر حيويا واستخداما من قبل المواطنين. 

وأشار إلى أن المشروع سيستغرق تنفيذه ( 5) شهور، فيما تبلغ القيمة الإجمالية له ( 700) ألف يورو بتمويل من صندوق تطوير وإقراض البلديات.

  وكانت البلدية أكدت أن أعمال إزالة التعديات على الشارعين مطابقة للمخططات الرسمية المعتمدة لديها وتهدف لتوسيع الشارعين لتسهيل حركة المواطنين في المنطقة، موضحةً أنه سيتم إزالة الأسوار المتعدية فقط فيما لن يتم إزالة المباني القائمة حاليا مراعاة لظروف الموطنين.

المصدر : الوطنية