أكد وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان ناجي سرحان، على ضرورة تنظيف شارعي صلاح الدين الرشيد الساحلي من قبل البلديات المطلة عليهما، من الأتربة والشوائب وتنظيف وتهيئة العبارات، وذلك استعدادا لفصل الشتاء.

وقال سرحان صباح الأحد خلال جولة للجنة العليا للمشاريع القطرية على الطرق الرئيسية والمشاريع الإنشائية التي تشرف عليها الوزارة، إن الطرق الرئيسية كصلاح الدين والرشيد بحاجة إلى المزيد من الاهتمام والتنظيف من الأتربة والشوائب خاصة جوانب الطريق والاهتمام بالمظهر الجمالي وتشجيره.

وشدد على ضرورة تنظيم اللوحات الإعلانية على الطرقين، موضحًا أن هناك تفاهمات جرت مع البلديات بخصوص الإعلانات على الشوارع الرئيسية لترتيبها وتنظيمها .

وبين أن وزارته تقدمت للجنة القطرية بطلب لاستكمال تطوير شارع صلاح الدين من منطقة جسر وادي غزة إلى مفترق الشهداء "نتساريم"، فيما ستقوم الوزارة بإجراء حملة صيانة للمفترقات الرئيسية على شارع صلاح الدين قبل قدوم فصل الشتاء.

وأوضح أنه ضمن استعدادات الوزارة لفصل الشتاء قامت بإنشاء حوض لتجميع مياه الأمطار في نفوذ بلدية خانيونس على مساحة 10 دونمات لاستيعاب مياه الأمطار التي كانت تغرق شارع صلاح الدين من مفترق "موراج" حتى مدخل صوفا، حيث تم تمديد أنابيب بلاستكية لترحيل مياه الأمطار التي كانت تتجمع على صلاح الدين وتعيق حركة السير.

المصدر : الوطنية