قال وكيل وزارة الأوقاف والشئون الدينية حسن الصيفي إن وزارته لم تُبلغ رسمياً من قبل الوزيرالشيخ يوسف إدعيس، بأية معلومات حول موافقة المملكة العربية السعودية على زيادة عدد حجاج فلسطين لهذا العام 1437هـ/ 2016م.

وأضاف الصيفي في بيان وصل لـ"الوطنيـة" نسخة عنه، صباح الثلاثاء، "يحدونا الأمل بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله أن يمنح أهل فلسطين عامة لاسيما قطاع غزة مكرمة ملكية تشتمل على زيادة في عدد الحجاج لهذا العام لسد الحاجة الماسة لدى أهل فلسطين في أداء فريضة الحج".

وأكد أنه في حال تم إبلاغ الوزارة بشكل رسمي بوجود زيادة سيتم الإعلان عن ذلك للجمهور الكريم.

وسيتم الالتزام بالدور حسب الرقم الوطني ضمن الكشف المتسلسل للقرعة العامة التي أجرتها الوزارة بتاريخ 3 يونيو 2013م، بحسب الصيفي.

وقال "إن إجراءات موسم الحج تسير بفضل الله على خير ما يرام حيث تم استئجار مساكن الحجاج في مكة المكرمة والمدنية المنورة".

وتابع: "كما تم استئجار حافلات حديثة موديل 2014/2015 لنقل الحجاج للمشاعر ومن مكة إلى المدينة، وهي حافلات مجهزة بكافة وسائل الراحة وتلبي حاجات الحجاج من حمامات وغيرها".

وأشار الصيفي أن العمل جاري لاستئجار حافلات لنقل الحجاج من المساكن إلى الحرم وبالعكس. منوهاً إلى أنه تم إجراء تحسينات ملموسة على الخيام في عرفات مجهزة بوسائل الراحة ومكيفات تتناسب مع حرارة الجو.

وفيما يتعلق بتسعير الحج لهذا العام أوضح وكيل الوزارة أن اللجنة المالية المختصة تقوم بإجراء الحسابات المطلوبة لتحديد التسعيرة، مؤكداً أنه سيتم الإعلان عن التسعيرة للجمهور قريباً بعد الانتهاء من تحديدها.

المصدر : الوطنية