دعت بلدية غزة أصحاب المحلات التجارية والبسطات العشوائية إلى ضرورة المحافظة على النظام العام وعدم إغلاق الأرصفة والشوارع العامة في المدينة .

وقالت البلدية إن طواقمها تعمل حتى ساعات متأخرة من الليل لتنظيم الطرق ومنع التعدي على الأرصفة والشوارع وتسهيل حركة مرور المواطنين وإتاحة فرصة التسوق دون أي عوائق .

وأضافت "  خلال العشرة الأواخر من شهر رمضان الفضيل تزداد حركة المواطنين في المدينة وتزدحم الأسواق استعدادا للعيد وفي سبيل التقليل من الازدحام نبذل جهودا كبيرة للحفاظ على النظام ومنع التعدي على الطرقات الأرصفة ".

وأوضحت أن التعليمات تقضي بالسماح للمواطنين بالعمل والبيع دون إغلاق الأرصفة والشوارع وعدم إعاقة حركة المرور في الأسواق والمناطق التجارية من المدينة .

ودعت البلدية التجار وأصحاب البسطات لضرورة التعاون مع موظفيها العاملين في الميدان والاستماع للتعليمات الصادرة عنها بهذا الخصوص حفاظا على النظام ولمنع وقوع أي حوادث قد تنتج بفعل إغلاق الأرصفة والطرقات .

وتنتشر طواقم دائرة النظام والانضباط في البلدية في كافة أنحاء المدينة لاسيما في المناطق التجارية للتأكد من التزام الباعة وأصحاب البسطات بالتعليمات والمحافظة على النظام .

وتمكنت الطواقم خلال الأيام الماضية من حل العديد من المشاكل وفتح الطرقات وإزالة التعديات التي تعيق حركة مرور السيارات والمشاة والسماح لأصحاب البسطات العشوائية بالعمل في مناطق لا تسبب إغلاقات للطرق، وفق بيان البلدية.

وأكدت البلدية أن التعاون والتنسيق المستمر مع شرطة البلديات ساهم في المحافظة على النظام العام ومنع التعدي على الأرصفة والطرقات ويحقق نجاح في مجال منع وقوع أي حوادث أو إزدحامات مرورية .

وأشادت البلدية بتعاون المواطنين مع طواقمها المنتشرة في الميدان في مجال نشر التوعية والمحافظة على النظام وتسهيل عمل طواقم النظام والانضباط ومساعدتهم في مهمة منع التعدي وتسهيل حركة المواطنين .     

المصدر : الوطنية