دعا رئيس وحدة الدراسات والتوثيق في هيئة شئون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، الأسير المحرر عبد الناصر فروانة إلى مقاطعة الإفطار الجماعي الذي تنظمه اللجنة الدولية للصليب الأحمر في قطاع غزة.

وطالب فروانة كافة الجهات المدعوة ومن بينها لجنة الأسرى في القوى الوطنية والإسلامية، وأهالي الأسرى وممثلي المؤسسات المختصة بالأسرى باتخاذ موقف واضح وصريح برفض الدعوة ومقاطعة الإطفار الجماعي.

وقال فروانة أن رفض الدعوة ومقاطعة "الإطفار الجماعي" لا تعني مقاطعة الصليب الأحمر بشكل كامل واعلان العداء له أو رفضاً لدوره ووجوده، وإنما هي رسالة احتجاج وطنية، شديدة اللهجة على قراره الأخير بتقليص الزيارات لأسرى الضفة وتقاعس آدائه وتراجع دوره تجاه قضية الأسرى وعائلاتهم، وبهتان مواقفه في الآونة الأخيرة من الانتهاكات والجرائم الإسرائيلية المتصاعدة بحق أسرانا وذويهم.

وأضاف أنه تم تسجيل العديد من الانتقادات في الآونة الأخيرة تجاه الصليب الأحمر فيما يتعلق بتراجع دوره تجاه قضية الأسرى.

وتابع فروانة القول " في الأيام الأخيرة ارتفعت وتيرة الانتقادات الفلسطينية وحدتها، داخل وخارج السجون، خاصة بعد قرار الصليب الأحمر القاضي بتقليص زيارات الأهل لأسرى الضفة الغربية من زيارتين شهريا الى زيارة واحدة تحت ذرائع مختلفة، وطالبنا جميعا بمواقف ضاغطة وأكثر تاثيراً".

وأشار إلى أن تلبية دعوة "اللجنة الدولية" والمشاركة في تناول وجبة الإفطار في احدى قاعات مطاعم غزة وعلى طاولة مشتركة، هو أمر غير مقبول في ظل تقاعسها وتراجع دورها، وهو شكل من أشكال الرضى على مواقفها وكأن العلاقة معها طبيعية، في حين أن الواقع عكس ذلك.

المصدر : الوطنية