أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح توفيق الطيراوي أن لا أحد يأتي بعد الرئيس محمود عباس، موضحًا أن من يخلف الرئيس يجب أن يكون "قائد ثورة" وذلك يأتي ضمن ظروف معينة "من الصعب توفرها حاليًا".

وقال الطيراوي في حوار مع قناة "عودة" المحلية، إن الرئيس المقبل ممكن أن يكون من خارج اللجنة المركزية لفتح، مشيرًا إلى أنه لن يوجد خلاف مستقبلي داخل الحركة على ذلك.

وأضاف أن عدد من ممكن ترشيهم للرئاسة من فتح هم 41، يُستثنى منهم الأسير مروان البرغوثي، و10 آخرون صرحوا بعدم رغبتهم بالترشح للرئاسة، وأكثر من خمسة استبعد الطيراوي ترشحهم.

وبين أن موضوع خليفة الرئيس عباس من فتح ينحصر بين عدد قليل جدًا من داخل إطار لجنة فتح المركزية، حيث تم إجراء انتخابات داخلية للخروج بمرشح.

وأوضح رئيس جهاز المخابرات الفلسطينية سابقًا أن فتح ستتبع من يتم الاتفاق عليه في كل الظروف، مشددًا أنه لن يحدث اقتتال فتحاوي داخلي بعد الرئيس عباس.

وشدد الطيراوي على أن أي شخص ترشحه اللجنة المركزية، "هو معه بغض النظر من يكون، من تختاره المؤسسة أن أؤيده وأدافع عنه بكل الوسائل".

وبيّن أنه من الطبيعي أن يحدث خلافات داخل أي حزب، مشددًا أنه لا يمكن أن يحصل أية خلاف يمكن أن يخرج عن المألوف.

ويتولى الرئيس الثالث للسلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس مهامه منذ 2005، وبلغ من العمر 81 عامًا، حيث أكدت مصادر مقربة منه أنه يدخن أكثر من 20 سيجارة يومًا.

المصدر : الوطنية