أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية "أنور بن محمد قرقاش"، أن دولة الإمارات تسعى في سياستها الخارجية إلى بناء تحالف عربي معتدل، وترى دورا سعوديا ومصريا رئيسيا هدفه تحصين العرب من التدخل الخارجي.

وقال قرقاش في سلسلة تغريدات له عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" :إن الإمارات تؤمن بضرورة التصدي للتطرف والطائفية التي تعانى منها المنطقة، والطريق إلى ذلك المقاربة الوطنية والمظلة العربية القوية والجامعة، إضافة إلى تعزيز دور الدولة الوطنية، وتمكين وتحصين البعد العربي هو الطريق إلى التصدي لتحديات التطرّف والطائفية والفوضى الذى يقوض مستقبل عالمنا العربي.

وأوضح أن التنمية والتواصل مع العالم تعتبر مكونات أساسية في سياسة الإمارات الخارجية، وفى ذلك مرآة طبيعية لمسيرة ناجحة في التنمية البشرية والاقتصادية، والإمارات تتحمل مسؤولياتها بكل إيمان وشجاعة، وفق قوله.

ونوه إلى أن الإمارات ترى نفسها شريكا قادرًا ومخلصًا ضمن تحالف عربي معتدل يسعى إلى تحقيق الاستقرار والتنمية في العالم العربي لتحقيق الهدف، موضحًا أن درس سنوات الفوضى والعنف هو إفلاس السياسات الأيديولوجية والطائفية لصالح الاعتدال والتنمية وإيجاد قوالب معاصرة للعمل العربي المشترك.

المصدر : وكالات