أعلنت بلدية غزة عن البدء بتنفيذ مشروع جديد للصرف الصحي في منطقتي شرق وغرب المدينة وذلك ضمن مشروع الصرف الصحي الرئيس الذي تنفذه البلدية.

وقال مدير عام الهندسة والتخطيط في البلدية نهاد المغني إن المشروع يشمل تمديد خطين للصرف الصحي في شارع الكرامة شرق المدينة وخط ضغط أخر في شارع عمان غرب المدينة ويوصل محطتي الصرف الصحي رقم (1)  ورقم (11(.

وأضاف أن خط شارع الكرامة يشمل تمديد خط للصرف الصحي من تقاطع شارع المنطار جنوباً وحتى تقاطع شارع الرياض شمالاً بطول (4) كيلو متر وقطر (16) إنش، فيما يشمل مشروع خط الصرف الصحي غرب المدينة، تمديد خط يربط خط الصرف الصحي الوارد من شمال غرب المدينة والقريب من محطة الصرف الصحي رقم (1)  إلى محطة الصرف رقم (11) في منطقة الشيخ عجلين عبر شارع عمان، ويبلغ طوله (700) متر وقطره ( 24) إنش   .

وأوضح المغني أن المشروع ممول من بنك التنمية ( KFW ) بقيمة إجمالية تبلغ ( 727) ألف يورو فيما تبلغ المدة الزمنية المحددة لتنفيذ المشروع (6) شهور .

بدوره، قال مدير دائرة الصرف الصحي في البلدية عبد المنعم حميد إن مشروع تمديد الخط  في غرب المدينة يهدف إلى نقل مياه الصرف الصحي من المنطقة الشمالية الغربية للمدينة إلى محطة رقم (11) مباشرة دون المرور بمحطة رقم (1)  وبالتالي تخفيف الضغط عن محطة رقم (1).

وفيما يتعلق بأهمية تمديد خط شارع الكرامة أوضح حميد أن منطقة شارع الكرامة شرق المدينة تعاني من مشكلة في الصرف الصحي بسبب تضرر الخط القديم من قصف الاحتلال الإسرائيلي خلال عدوان 2014 وكذلك صغر حجم قطره وسيحل الخط الجديد مشكلة الصرف الصحي ويستوعب الزيادة في كميات مياه الصرف الصحي.

المصدر : الوطنية