قال أسرى حركة الجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية في سجون نفحة والنقب وريمون وايشل وعوفر إنهم سيخوضون إضرابا عن الطعام لمدة يوم واحد الأسبوع المقبل، وذلك في إطار سلسلة من الخطوات التحذيرية التي يخوضها الأسرى من أجل إنهاء العزل الانفرادي لعدد منهم.

وأكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى في بيان صحفي وصل لـ"الوطنيـة" نسخة عنه مساء الثلاثاء أن 30 أسيراً من الجهاد والجبهة الشعبية في سجن مجدو خاضوا إضرابا لمدة يومين؛ فيما خاض أمير الهيئة القيادية لأسرى الجهاد زيد بسيسي إضرابا لمدة ثلاثة أيام الأسبوع الماضي كخطوة أولى في برنامج خطوات تصعيدية سينفذه أسرى الجهاد والشعبية خلال الأيام والأسابيع القادمة.

وذكرت المؤسسة أن مطالب أسرى الجهاد والشعبية هي إنهاء عزل الأسير المجاهد نهار السعدي المعزول منذ ثلاثة سنوات، وإنهاء عزل أربعة أسرى في سجن إيشل وهم كل من (الأسير حسني عيسى، منير أبو ربيع؛ سعيد صالح؛ أحمد أبو جزر).

كما يطالب الأسرى بإنهاء العقوبات التي فرضت على الأسرى مؤخرا؛ وفتح غرف جديدة للأسرى الجدد؛ وإتمام بعض النقليات اللازمة لعمل توازن في عدد الأسرى حسب كل قسم؛ حيث يعاني الأسرى حالة من الاكتظاظ؛ لاسيما في سجني نفحة وعوفر فهناك اشكالية حقيقية مع الإدارة التي تتعنت بنقل الأسرى لسجون أخرى؛ بل تدخل الأسرى الجدد للأقسام المكتظة والمزدحمة أصلا؛ حتى أصبح العديد من الأسرى ينامون على الأرض.

المصدر : الوطنية