نفت حركة حماس، اليوم الأربعاء، المزاعم الإسرائيلية بقيام إيران بتقديم تمويلات كبيرة للحركة.

وقالت الحركة في بيان «إن ما زعمه الجيش الإسرائيلي المجرم ليلة أمس عن عثوره على وثائق ومبالغ مالية لحركة حماس مستلمة من جهات خارجية ليثير السخرية، ويبرز مستوى استخفاف الاحتلال بالرأي العام عبر تكراره لأكاذيب وفبركات لم تعد تنطلي على أحد، بعد أن انفضحت روايته ودحضت من جهات فنية مستقلة متعدّدة».

وتابع البيان: «إن ترويج جيش الاحتلال لروايات متخيّلة على شكل إنجازات عسكرية ليؤكد مستوى الفشل الذي وصل إليه هذا الجيش النازي وأجهزته الأمنية التي تعاني من عقدة الفشل في مواجهة صمود شعبنا ومقاومته الباسلة التي لا زالت تدك حصونه ومواقعه وتوقع فيه المزيد من الخسائر البشرية والمادية».

وأكدت الحركة أن الاحتلال «لم ولن يفلح في تسويق أكاذيبه أمام العالم الذي ضاق ذرعاً بجرائمه ومجازره التي يحاكم عليها أمام محكمة العدل الدولية»، مشددة على أنه «سيأتي اليوم الذي يحاسب فيه على ما ارتكبه من إبادة جماعية، بحق أطفالنا وشعبنا الفلسطيني المناضل من أجل حريته وكرامته».

كان الاحتلال الإسرائيلي قد زعم أمس الثلاثاء أنه عثر في غزة على وثائق تثبت حصول حماس على تمويل من إيران ووجود علاقات تعاون بينهما، كما زعم المتحدث باسم جيش الاحتلال أنه تم تحويل أكثر من 150 مليون دولار من إيران لحماس بين عامي 2014 و2020.

المصدر : وكالات