أطلقت شركة آبل، عملاق التكنولوجيا الأمريكي، تحذيرًا جديدًا لمستخدمي هواتفها الأكثر مبيعًا حول العالم "آيفون"، من خطأ شائع يرتكبه معظم الأشخاص عند شحن بطاريات الهواتف، مشيرة إلى أنه "قد ينذر بكارثة محققة"، طبقًا لما ذكرته مواقع عدة مختصة بأخبار التكنولوجيا.

وقالت الشركة التي استحوذت على 8 مراكز بين قائمة أكثر 10 هواتف مبيعًا في العالم، العام الماضي، وفقًا لتقرير "كاونتر بوينت"، إنّ شحن هواتف "آيفون" أثناء النوم، وتحديدًا بالقرب من السرير، قد يؤدي إلى حريق أو صدمة كهربائية أو حتى إصابة أو تلف الهاتف أو الممتلكات.

وأضافت أنّ هناك نحو مليار شخص في جميع أنحاء العالم هم من مستخدِمي هواتف "آيفون"، ووفقًا لمسح فإنّ 64 % منهم يقومون بشحن هواتفهم طوال الليل أثناء نومهم ويضعونها بالقرب منهم، وأنّ محوّلات طاقة الهاتف، ومنافذ الشحن الخاصة بها، يمكن أن تصبح ساخنة جدًا أثناء الشحن، ما قد يؤدي إلى مشكلة.

وطلبت الشركة كذلك من عملائها التخلُّص من أجهزة الشحن التالفة على الفور، وعدم شحن هواتفهم بالقرب من السوائل، الذي اعتبرته يشكل "خطرًا شديدًا".

وبحسب تقرير "كاونتر بوينت"، فإن هاتف "آيفون 13"، كان الأكثر مبيعًا في 2022 على مستوى العالم، بينما جاءت هواتف: "آيفون 13 برو ماكس"، و"آيفون 12"، و"آيفون 14"، و"آيفون 14 برو"، من المركز الخامس وحتى الثامن، على الترتيب.

وحلَّ آيفون "SE 2022" في المركز التاسع، وكانت مبيعاته مميزة بشكل واضح في اليابان.

المصدر : وكالات