تخطط الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ لإجراء اختبار على مستوى البلاد لقياس مدى فعالية نظام الاتصالات الجماهيري الحكومي، في حالة الطوارئ، وستصدر الهواتف وأجهزة التلفاز والراديو صوتًا مع إنذار، لكن ضع في اعتبارك أنه مجرد اختبار!

وقد أعلنت وكالة إدارة الطوارئ الفيدرالية "FEMA" بالتنسيق مع اللجنة الفيدرالية للاتصالات "FCC" عن إجراء اختبار وطني لنظام الإنذار الطارئ "EAS" ونظام الإنذار اللاسلكي "WEA" هذا الخريف.

سيتكون الاختبار الوطني من جزئين، ومن المقرر أن يبدأ الاختباران في تمام الساعة 2:20 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة يوم الأربعاء، الرابع من أكتوبر.

سيتم توجيه الجزء المتعلق بنظام "WEA" إلى جميع هواتف المستهلكين الخلوية، ووسيكون هذا هو الاختبار الوطني الثالث، ولكنه الاختبار الثاني لجميع الأجهزة الخلوية، وسيتم عرض رسالة الاختبار باللغة الإنجليزية أو الإسبانية، اعتمادًا على إعدادات اللغة في الجهاز الخلوي.

سيتم إرسال الجزء المتعلق بنظام "EAS" إلى أجهزة الراديو والتلفزيون. وسيكون هذا هو الاختبار الوطني السابع لنظام "EAS".

تعمل "FEMA" و "FCC" على تنسيق مع المشاركين في نظام "EAS" ومقدمي خدمات الاتصالات الخلوية ومديري الطوارئ وأصحاب المصلحة الأخرى استعدادًا لهذا الاختبار الوطني، بهدف تقليل الارتباك وزيادة القيمة الأمنية للجمهور.

يهدف الاختبار الذي سيتم في الرابع من أكتوبر إلى ضمان استمرارية أنظمة الإنذار الطارئ والإنذار اللاسلكي كوسيلة فعالة لتحذير الجمهور من الحالات الطارئة، خاصة تلك ذات الأهمية القومية.

وفي حال تأجيل الاختبار في الرابع من أكتوبر بسبب حدوث طقس سيء على نطاق واسع أو أحداث مهمة أخرى، سيكون موعد الاختبار البديل في الحادي عشر من أكتوبر.

سيتم تنفيذ الجزء المتعلق بنظام "WEA" باستخدام نظام "IPAWS" الذي تديره "FEMA"، وهو نظام مركزي على الإنترنت يتيح للسلطات إرسال رسائل طوارئ موثقة للجمهور عبر شبكات الاتصال المتعددة. سيتم إرسال اختبار "WEA" عبر رمز يتم إرساله إلى الهواتف الخلوية.

سيتم نشر رسالة نظام "EAS" هذا العام كرسالة بروتوكول الإنذار المشترك (CAP) عبر نظام "IPAWS-OPEN"، وستستمر الرسالة حوالي دقيقة واحدة تقريبًا.

يجب أن تستلم جميع هواتف الخلوية الرسالة مرة واحدة فقط، وفيما يلي ما يمكن توقعه من اختبار "WEA" الوطني:

ابتداءً من الساعة 2:20 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة، ستقوم أبراج الخلوية ببث الاختبار لمدة 30 دقيقة تقريبًا.

وخلال هذا الوقت، يجب أن تكون الهواتف الخلوية المتوافقة مع "WEA" مُشغلة وضمن نطاق برج خلوي نشط ومشتركة في "WEA" قادرة على استقبال رسالة الاختبار.

بالنسبة للمستخدمين، ستعرض الرسالة على هواتفهم: "هذا اختبار لنظام الإنذار الوطني للهواتف الخلوية. لا تتطلب أي إجراء".

بالنسبة للهواتف التي تكون قائمة اللغة الرئيسية لديها على الإسبانية، ستعرض الرسالة: "هذا اختبار لنظام الإنذار الوطني للهواتف الخلوية باللغة الإسبانية. لا تتطلب أي إجراء".

من المقرر أن يستمر الاختبار المتعلق بنظام "EAS" لمدة دقيقة واحدة تقريبًا وسيتم إجراؤه بمشاركة مزودي خدمات الراديو والتلفزيون، وشبكات الكابل، ومزودي خدمات الراديو والتلفزيون عبر الأقمار الصناعية، ومزودي خدمات الفيديو السلكية.

ستكون رسالة الاختبار مشابهة لرسائل الاختبار الشهرية العادية المعروفة للجمهور. وسوف تقول: "هذا اختبار وطني لنظام الإنذار الطارئ، صادر عن وكالة إدارة الطوارئ الفيدرالية، ويغطي الولايات المتحدة من الساعة 14:20 إلى الساعة 14:50 بتوقيت شرق الولايات المتحدة. هذا مجرد اختبار. لا يتطلب أي إجراء من الجمهور."

المصدر : وكالات