لا يمكن الاستخفاف بأمن الإنترنت، ومواقع التواصل الاجتماعي فهي من أكثر المواقع استهدافًا من قبل الهاكرز، وتتمثل إحدى الطرق التي يمكنك من خلالها الحفاظ على أمان بياناتك، أو على الأقل تقليل فرصة التعرض للاختراق بشكل كبير، عن طريق تغيير كلمة المرور بانتظام، خاصة على فيس بوك.

ولحسن الحظ، يعد إنشاء كلمة مرور جديدة أمرًا سهلاً على كل من موقع فيس بوك وكذلك في تطبيق فيس بوك للموبايل، وفيما يلي كيفية القيام بذلك:

كيفية تغيير كلمة مرور فيس بوك الخاصة بك على موقع الويب
1. افتح فيس بوك على سطح المكتب في متصفح الويب الذي تختاره وقم بتسجيل الدخول إلى حسابك.

2. انقر فوق السهم الذي يشير لأسفل أعلى يسار الشاشة، ثم انقر فوق الإعدادات والخصوصية والإعدادات.

3. في القائمة الموجودة على الجانب الأيسر من الشاشة، انقر فوق عرض المزيد في مركز الحسابات.

4. في مركز الحسابات، حدد كلمة المرور والأمان (ضمن إعدادات الحساب).

5. حدد تغيير كلمة المرور، إذا كان لديك حسابات متعددة مع Meta (على سبيل المثال، فيس بوك و انستجرام)، فسيُطلب منك تحديد الحساب الذي تريد تغييره.

6. اكتب كلمة المرور الحالية، ثم أدخل كلمة مرور جديدة وأدخلها مرة أخرى للتأكيد.

7. انقر فوق حفظ التغييرات لتأكيد كلمة المرور الجديدة.

كيفية تغيير كلمة مرور فيس بوك على جهاز أيفون أو أي جهاز محمول آخر
1. افتح تطبيق فيس بوك على جهاز أيفون الخاص بك وانقر فوق "القائمة" في الركن الأيمن السفلي من شاشتك لفتح قائمة من الخيارات.

2. قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق قسم الإعدادات والخصوصية، ثم مرة أخرى على الإعدادات.

3. اضغط على عرض المزيد في مركز الحسابات.

4. قم بالتمرير لأسفل إلى كلمة المرور والأمان (ضمن إعدادات الحساب).

5. اضغط على تغيير كلمة المرور، إذا كان لديك أكثر من حساب مع Meta (على سبيل المثال، فيس بوك و انستجرام)، فستتم مطالبتك بتحديد الحساب الذي تريد تغييره.

6. في شاشة تغيير كلمة المرور، أدخل كلمة المرور الحالية وكلمة المرور الجديدة، ثم أعد كتابة كلمة المرور الجديدة لتأكيدها، ثم اضغط على زر تغيير كلمة المرور الأزرق لتأكيد التغييرات.

كيفية تشغيل المصادقة الثنائية على فيس بوك
حتى إذا كانت لديك كلمة مرور قوية تقوم بتغييرها بانتظام، فمن المفيد دائمًا تمكين المصادقة الثنائية على حسابك على فيس بوك، حيث تجعل المصادقة ذات العاملين الأمر كذلك عندما يحاول شخص ما تسجيل الدخول إلى حسابك على فيس بوك، سيحتاج أيضًا إلى إدخال رمز تم إرساله إلى هاتفك، إنها إحدى أفضل الطرق للحفاظ على أمان حسابك.

لتشغيل المصادقة ذات العاملين، توجه إلى نفس قسم كلمة المرور والأمان في مركز حساب Meta كما هو مذكور أعلاه، واستخدم خيارات المصادقة الثنائية هناك.

المصدر : وكالات