باركت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الإثنين، عملية إطلاق النار التي وقعت اليوم في الخليل قرب مستوطنة "كريات أربع"، وأسفرت عن مقتل مستوطنة وإصابة آخرين بينهم خطيرة.

وأكد الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم، على أن المقاومة الباسلة تضرب من جديد بكل قوة في الخليل هذه المرة بعد ساعات قليلة من عملية حوارة بالأمس.

وأشار إلى أن المقاومة تستطيع أن تضرب في أي مكان وزمان رغم حالة الاستنفار الأمنية التي يفرضها الاحتلال، مبينًا أن هذه المقاومة والثورة هي في حالة تمدد وتصلب وفي وضع لا يستطيع أحد إيقافها.

وقال: "نحن أمام انتفاضة وثورة كبيرة يخوضها شعبنا الفلسطيني دفاعاً عن القدس والأقصى"، متابعًا: "هذه الثورة لن تتوقف ولن تتراجع إلا بتحرير فلسطين ورحيل المستوطن الغاصب عن أرضنا".

كما باركت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، عملية إطلاق النار، مشيرة إلى أنها جاءت رداً طبيعياً ومشروعاً على جرائم الاحتلال وعدوان مستوطنيه بحق أبناء شعبنا، وإيذاناً مباركاً باستمرار الرد المباشر لردع العدو في كل الساحات.

بدورها، أكدت الجبهة الشعبية أن عملية الخليل امتداد لتصاعد الفعل المقاوم، وأثبتت قدرة المقاومة في الضفة على اختراق الإجراءات الأمنية الصهيونيّة المعقّدة، رغم ملاحقتها المستمرة.

كما واعتبرت حركة الأحرار بأن عملية الخليل تؤكد إصرار الشعب الفلسطيني على التمسك بخيار المقاومة ومدى قوة الإرادة لديه في تنفيذ العمليات البطولية رغم كل المعيقات.

 

المصدر : وكالات