أظهر ترند انتشر مؤخراً عبر تيك توك، أن مستخدمي أحد أشهر منصات التواصل الاجتماعي، يعمدون إلى استخدام حيلة على إحدى التطبيقات التي تستخدم الذكاء الاصطناعي، للمساعدة في الحصول على وظائف.

وبحسب الترند الذي ارتبط بأغنية "3:15" للفنان الأمريكي "روس فيتالي"، فإن المستخدمين عمدوا إلى استخدام تطبيق الصور الذكي "ريميني" لتحويل صورهم الشخصية إلى صور محترفة يمكن استخدامها في المعاملات وطلبات العمل.

وبحسب معاينة عدد من الفيديوهات المنشورة خلال الأيام القليلة الماضية، بدا أن آلاف المستخدمين لجأوا إلى هذه التكنولوجيا لتحويل صورهم السيلفي إلى صور فوتوغرافية متقنة وملفتة للانتباه.

وقال عدد من مستخدمي المنصة إنهم استخدموا تطبيق ريميني، المتاح عبر أجهزة آي فون وتلك العاملة عبر نظام أندرويد، إلى تحويل الصور الفوتوغرافية العادية إلى صور محترفة لاستخدامها في المساعدة على وظيفة عبر "لينكدإن".

وساهم هذا الترند في وضع تطبيق "ريميني" على قائمة التطبيقات الأكثر تحميلاً من متجر التطبيقات داخل الولايات المتحدة، أي مضارباً على تطبيق ثريدز وكاب كات.

ووفقاً لأرقام تيك توك، فإن هاشتاق #ريميني يحمل الآن أكثر من 1.4 مليار مشاهدة على المنصة، وسط تساؤل المستخدمين عن الحاجة للمصورين والدفع لقاء الصور الشخصية، عندما يمكن للذكاء الاصطناعي القيام بذلك.

يشار إلى أن التطبيق متاح بشكل مجاني عبر متاجر التطبيقات لدى آبل وأندرويد، لكنه يتطلب اشتراكاً شهرياً للوصول إلى جميع ميزاته.

المصدر : وكالات