استطاع لص أمريكي سرقة نحو 3028 لتر بنزين من محطة وقود في مدينة ديترويت بولاية ميشيغان، وذلك بعدما تمكن من اختراق مضخة تعبئة للوقود، مستخدماً لذلك تقنية البلوتوث بهاتفه الجوال.

مالك محطة الوقود، ويُدعى مو، قال إن اللص استخدم على الأغلب تقنية البلوتوث للتحكم في مضخة البنزين، وتجاوز نظام الدفع الخاص بها في المحطة التابعة لشركة "شل" في الجانب الغربي من ديترويت، بحسب ما أورده موقع Insider الأمريكي.

أضاف "مو" أن هذا الاختراق يُتيح لمن قاموا به أن يوفروا الوقود مجاناً للجميع، إذ "يمكنهم أخذ الوقود بالكمية التي يريدونها، والسماح للمركبات الأخرى بالتعبئة أيضاً".

من جانبها، أشارت شركة JD Power لتحليل البيانات إلى أن السيارة الكبيرة يمكن أن تستوعب 56 لتراً من البنزين. وهذا يعني أن اللص سرق كمية تكفي لملء خزانات أكثر من 50 مركبة.

كذلك أوضح المالك أنهم اضطروا في النهاية إلى إغلاق جميع المضخات باستخدام مكابح الطوارئ.

وقال جوستين هيرن، المتحدث باسم إدارة شرطة ديترويت، لصحيفة The Detroit News: "لا نعرف بعدُ نوع الأداة التي استُخدمت، لكننا نعلم أنه جهاز إلكتروني".

في حين نقلت قناة Fox 2 Detroit عن صاحب محطة الوقود، قوله إن الموظفين ما زالوا في حالة تأهب قصوى، وسيتصلون بالشرطة إذا لاحظوا أي شيء مريب.

وأشار موقع Insider إلى أن اللصوص ما زالوا يجدون حيلاً جديدة للتملص من دفع ثمن الوقود، في ظل الارتفاع المستمر للتضخم بالولايات المتحدة، وتأثيره المتفاقم على الأفراد والعائلات.

كانت قد ارتفعت أسعار الوقود في الولايات المتحدة خلال صيف هذا العام، إلى أعلى مستوى لها منذ أكثر من 10 سنوات، ووصل متوسط سعر لتر الوقود في البلاد إلى أكثر من 1.02 دولار أمريكي.

كما ارتبط ارتفاع الأسعار كذلك بإعلان السعودية ومنتجين آخرين للنفط عن تخفيض الإنتاج؛ سعياً إلى الحفاظ على استقرار الأسعار، وهو ما دفع أسعار النفط إلى الاقتراب من 100 دولار للبرميل.

المصدر : وكالات