خدعة جديدة أثارت قلقا كبيرا بين مستخدمي واتساب، وراح ضحيتها الكثيرين؛ وذلك بعد انتشار “رسالة مزيفة” استطاعت أن تخترق جميع بيانات المستخدمين، والوصول للحسابات البنكية وسرقتها.

وانتشرت الرسالة عبر نسخة مزيفة من تطبيق الدردشة واتساب يستخدمها أعداد كبيرة من المستخدمين، تسمى بـ “واتساب الوردي” Pink WhatsApp ، وهي نسخة خطيرة للغاية حيث يتم اختراق المستخدمين من خلالها بزعم توفير ميزات مختلفة عن النسخة الأصلية.

وبحسب صحيفة India Today فإن خبراء للأمن السيبراني حذروا من استخدام وتحميل تطبيق Pink WhatsApp “واتساب الوردي”، كونه نسخة مزيفة يتم بها خداع المستخدمين، حيث يجب يجب تنزيل WhatsApp واتساب فقط من مصادر مشروعة مثل متجر Google Play لهواتف أندرويد ومتجر App Store لهواتف آيفون.

وحذر الخبراء من عدم النقر من على روابط من مصادر غير معروفة، وإذا تلقيت رسالة من شخص لا تعرفه تحتوي على رابط ، فلا تنقر عليه، حتى إذا بدت الرسالة وكأنها من شخص تعرفه ، فكن حذرًا قبل النقر على أي روابط.

كما يجب الحذر بشأن المعلومات التي تشاركها عبر الإنترنت، فلا يجب أن تشارك معلوماتك الشخصية أو المالية عبر الإنترنت ، مثل بيانات اعتماد تسجيل الدخول أو كلمات المرور أو تفاصيل بطاقة الائتمان، كما يمكن للمحتالين استخدام هذه المعلومات لسرقة هويتك أو ارتكاب عملية احتيال.

المصدر : وكالات