يوم عرفة خير يوم طلعت عليه الشمس فيه تتوافد جموع الحجيج إلى صعيد عرفات، حيث يقف المسلمون في هذا اليوم العظيم في عرفات من زوال الشمس «أذان الظهر» إلى الغروب وفيه يباهى الله بهم ملائكته وفى صحيح مسلم عن عائشة رضى الله عنها.

وتعتبر خطبة الوقوف على جبل عرفات من أهم شعائر مناسك الحج، حيث يخطب الإمام في حجاج بيت الله وتنقل مختلف القنوات حول العالم لنص الخطبة.

وتبدأ خطبة عرفة في تمام الساعة الحادية عشرة صباح يوم الثلاثاء الموافق يوم 27 يونيو 2023، والموافق التاسع من شهر ذي الحجة 1444 هجرياً.

أكد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، استكمال استعدادات الرئاسة لبث خطبة عرفة من مسجد نمرة بمشعر عرفة خلال حج هذا العام 1444 هـ بعشرين لغة عالمية هي: الفرنسية، الإنجليزية، الفارسية، الأوردو، الهوسا، الروسي، التركي، البنجابي، الصيني، ملايو، السواحلية، الإسبانية، البرتغالية، الأمهرية، الألمانية، السويدية، الإيطالية، المالايالامية، البوسنة، الفلبينية.

وأوضح أن مشروع خادم الحرمين الشريفين لترجمة خطب ودروس الحرمين الشريفين وخطبة يوم عرفة يهدف إلى إيصال الخطبة للمسلمين في شتى أنحاء العالم، واستهداف أكثر من ٣٠٠ مليون مستفيد حول العالم، بترجمة مباشرة عبر منصة منارة الحرمين، إلى جانب إبراز الصورة المشرقة والحضارية للدين الإسلامي الحنيف وتعظيم وسطيته واعتداله وقيمه، ومزيد من الخدمة لضيوف الرحمن والمسلمين في شتى أنحاء العالم.

يمكنكم مشاهدة البث المباشر لخطبة عرفات من خلال (الرابط التالي).

 

المصدر : الوطنية