تداولت جروبات تعني بالغش عبر منصات التواصل الاجتماعي، صباح اليوم الأحد، إجابات وأوراق امتحان الجغرافيا للثانوية العامة 2023 في مصر، على الرغم من التشديدات التي تقوم بها الوزارة لمن تداول أوراق الامتحانات.

فقد أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لا يوجد أي شخص يستطيع الوصول إلى أوراق الامتحانات الخاصة بالثانوية العامة 2023 قبل بدء الامتحان، لذلك لا يستطيع أي فرد تسريب امتحان الجغرافيا للصف الثالث الثانوية 2023 على تليجرام، معلقة أن امتحانات الثانوية العامة 2023 تسير في انضباط ومؤمنة بالكامل بواسطة الجهات السيادية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنها تعمل دائما على التصدي لكل محاولات الغش الإلكتروني أو تسريب امتحان الجغرافيا للصف الثالث الثانوية 2023 على تليجرام.

ووفقًا لـ وزارة التربية والتعليم تأتي مواصفات ورقة امتحانات الثانوية العامة 2023 كالتالي:

- تم تعديل عدد ونوع أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023 في كل مادة دراسية بما يمنح الطالب الفرصة والوقت الكافي للإجابة والمراجعة.

- تعديل المواصفات الفنية للورقة الامتحانية لـ امتحانات الثانوية العامة 2023؛ لتصبح أسئلة اختيار من متعدد بنسبة 85% MCQ، وإضافة جزء مقالي لا يتعدى 15% من الدرجة حسب طبيعة كل مادة.

- تم تنظيم ورقة أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023 ليشتمل الجزء الأول فيها على أسئلة لها درجة واحدة، والجزء الثاني من أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023 يشتمل على أسئلة لها درجتان، أما الجزء الثالث فهو مخصص للأسئلة المقالية، ويتم كتابة درجة كل سؤال بجواره.

- تكون الأسئلة المقالية لـ امتحانات الثانوية العامة 2023 في النسخ الاختبارية الأربعة «أ، ب، ج، د» لها نفس الأرقام، ولا يتم تبديلها، وتشتمل الأسئلة المقالية بـ امتحانات الثانوية العامة 2023 على أسئلة مخصص لها درجتان، وأسئلة مخصص لها 4 درجات، ويأتي عدد أسئلة الاختيار من متعدد وفق الدرجات والتي تشتمل على أسئلة لها درجة واحدة وأخرى مخصص لها درجتان.

إجابة امتحان الجغرافيا ثالثة ثانوي 2023 مصر :-

ImageImageImageImageImage

المصدر : الوطنية