تصدر الفنان العراقي "رضا طارش" الحديث عبر منصات السوشيل ميديا خلال الساعات الماضية، بعد تداول عدد من الأنباء التي تفيد بتدهور وضعه الصحي ووفاته في مستشفى الدوانية.

فريق "التقنية من أجل السلام" الخاص بمكافحة الأخبار المزيفة على مواقع التواصل الاجتماعي، نفى الجمعة، الأنباء التي تحدثت عن وفاة الفنان رضا طارش.  

  

وقال فريق التقنية في توضيح تابعه "الوطنية نت" (16 حزيران 2023)، انه "تداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي خبر نصه الآتي: (الان الفنان رضا طارش في ذمـة الله)".  

وأكد الفريق، أن "الخبر مزيف، لا صحة لخبر وفاة الفنان (رضا طارش) لغاية الآن".  

وأوضح، "إلا أنه يمر بأزمة صحية مؤخراً، حيث نشر الفنان (محمد هاشم) وفنانين آخرين عبر حساباتهم الرسمية على الفيسبوك قبل ساعات قليلة خبر رقود الفنان رضا طارش في مستشفى الديوانية مطالبين الجهات الحكومية المسؤولة والمعنيين بالتدخل لإنقاذه".  

بدورها، أصدرت مديرية صحة الديوانية، أمس الجمعة، توضيحاً حول الأزمة الصحية التي يمر بها الفنان رضا طارش.

وقالت المديرية في بيان له، إن "الفنان يرقد حالياً في الردهة الوبائية التابعة الى مستشفى الديوانية التعليمي وهو مصاب ب ‍‍فيروس كورونا، علماً ان المريض يعاني من مشاكل صحية سابقة وهو الآن في وضعٍ صحي غير مستقر".

وأضافت، أنه "وفقاً لتوجيهات وزير الصحة صالح الحسناوي وبمتابعة مباشرة من قبل مدير عام دائرة صحة الديوانية عامر محسن الخزاعي تم تشكيل فريق طبي استشاري ضم اختصاصات طبية مختلفة للإشراف على وضع المريض ومتابعته باستمرار ويبذل الفريق جهوداً استثنائية لإنقاذ حياته وتقديم كل ما هو مطلوب".

ويعد طارش من الممثلين الكوميديين العراقيين الذين تركوا بصمة طيبة في الذاكرة من خلال أدواره الجميلة والمعبرة، والخالية من الإسفاف والتهريج أو التجريح.

 

المصدر : وكالات