نفذت النيابة العامة وقطاع الحماية المجتمعية المصرية، أمس الأربعاء، حكم الإعدام في محمد عادل المتهم بقتل طالبة جامعة المنصورة، نيرة أشرف، بعد رفض الطعن المقدم من قبل المتهم.

وقد شهد مركز الإصلاح والتأهيل في جمصة تنفيذ حكم الإعدام بحق المتهم بعد إجراء جميع الإجراءات القانونية اللازمة.

فقد دخل محمد عادل في حالة هستيرية وطالب بوقف الحكم اليوم، وكانت آخر كلماته قبل تنفيذ حكم الإعدام "قولوا لأمي تسامحني.. الحب هو اللي دمرني"، طبقا لما قالته وسائل إعلام محلية.

وأظهر فيديو جرى تداوله على منصات السوشيل ميديا، لحظة استلام أسرة محمد عادل لجثمانه بعد تنفيذ حكم الإعدام عليه في قضية مقتل الطالبة التي هزت العالم العربي.

 

وكان المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، أمر في 22 يونيو/حزيران الماضي، بإحالة المتهم محمد عادل إلى محكمة الجنايات لمعاقبته فيما اتهم به من قتل الطالبة المجني عليها نيرة أشرف عمدا مع سبق الإصرار، حيث بيت النية وعقد العزم على قتلها، وتتبعها حتى ظفر بها أمام جامعة المنصورة، وباغتها بسكين طعنها به عدة طعنات، ونحرها.

وقد جاء قرار الإحالة بعد 48 ساعة من وقوع الحادث، حيث أقامت النيابة العامة الدليل على المتهم من شهادة 25 شاهدا منهم طلاب، وأفراد أمن الجامعة.

يذكر أن المتهم قام بذبح الطالبة أمام بوابة كلية الآداب بجامعة المنصورة في محافظة الدقهلية، وكان قد حكم عليه بالإعدام بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد.

المصدر : وكالات