تصدر "الشيخ الطاهر آيت علجت" الحديث عبر مواقع التواصل الاجتماعي الجزائرية، خلال الساعات الماضية، بعد تداول عدد من الأخبار التي تتحدث عن تدهور وضعه الصحي ووفاته.

البداية كانت، بنشر صفحات جزائرية أخبار تفيد بوفاة الشيخ الطاهر آيت علجت داخل المستشفى مساء أمس الإثنين بعد التدهور الخضير الذي طرأ على صحته، الأمر الذي دفع الكثير من جمهور الشيخ لتداول الخبر دون التأكد من مصدره.

وسائل إعلام جزائرية ومصادر مقربة من الشيخ نفت أخبار الوفاة، مؤكدةً أن الشيخ لا يزال يرقد على سرير المستشفى ويتلقى العلاج الازم.

كما وزار وزير الشؤون الدينية والأوقاف الجزائري, يوسف بلمهدي, أمس الإثنين, وبأمر من رئيس الجمهورية, بزيارة الشيخ محمد الطاهر آيت علجت, الذي يرقد حاليا بقسم الإنعاش بمستشفى مصطفى باشا بالجزائر العاصمة.

وأفاد السيد بلمهدي بأن الحالة الصحية للشيخ آيت علجت تعد "حرجة" وفقا للأطباء, مؤكدا بأن "كل الطواقم الطبية بقسم الإنعاش مجندة وتقوم بواجبها"، يضيف البيان.

ويعد الشيخ العلامة آيت علجت, صاحب الـ106 سنة, من أبرز رجال الدين والفقه بالجزائر وقد تخرج على يديه العديد من الطلبة المتمكنين الذين تصدروا المشهد الفكري والديني في البلاد.

المصدر : وكالات