نفى نجل الشاعر خلف بن هذال العتيبي ما تردد من أنباء تناقلتها بعض وسائل الإعلام والسوشيال ميديا حول وفاة والده.

 

وقال خلال تغريدة نشرها عبر حسابه على "تويتر": " أبوي بخير وطيب ولله الحمد الله يطول عمره ويخليه لنا".

وكانت تداولت وسائل إعلام شهيرة، وحسابات لأشخاص مشهورين أنباء تفيد بوفاة الشاعر خلف بن هذال عن عمر ناهز ال80 عاما.

 

وخلف بن هذال سمران الحافي الروقي العتيبي، ولد في مسقط رأسه بلدة "ساجر" بالمملكة السعودية يوم 3 يوليو/تموز 1943، ونشأ طفلا يتيما بعد وفاة والده وهو في الثامنة من عمره عام 1951.

بدأ الطفل كتابة الشعر وهو في العاشرة من العمر، وأول قصيدة خطها كانت وهو في عمر 13 عاما، وعرف بقصائده الحماسية أثناء معارك تحرير الكويت في حرب الخليج الثانية، ثم في قصائده الحولية في مهرجان الجنادرية وفي منى في موسم الحج.

ويتميز الشاعر بمقدرته في كتابة الشعر إضافة إلى تميزه في الإلقاء المنبري، وأطلق عليه العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز لقب "شاعر الوطن".

ويعرف خلف بحضوره المتألق في مهرجان الجنادرية الثقافي الذي تنظمه السعودية، إذ كان يلقي أغلب قصائده أمام الملك عبدالله بن عبدالعزيز، ومن قبله سلفه الملك فهد بن عبدالعزيز، والملك خالد بن عبدالعزيز.

يعد من أشهر الشعراء على المستوى الخليجي، وحصد العديد من اللقاب من بينها: "شاعر الوطن" و"شاعر الخليج" و"شاعر الملوك"، وكرم على أعلى مستوى بمنحه وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى عام 2017.

رزق خلف بعدد من الأبناء أكبرهم هذال الذي يحمل الدكتوراه، ومتعب، وفيصل، ونايف، ومحمد وسمران ومرزوق، وله 3 من البنات، وأبناؤه الشعراء هم: هذال ومتعب وفيصل.

المصدر : وكالات