أعلنت إدارة المرور والنجدة بالشرطة في غزة، الأربعاء، عن تشديد إجراءاتها بحق المركبات والدراجات النارية التي تقوم بمخالفات خطيرة تسبب خطراً على حياة المواطنين.

وقالت "المرور" في تصريح صحفي، إنه مع دخول موسم الصيف وبدء الإجازة الصيفية، سيتم تكثيف الانتشار وتشديد الإجراءات بحق المركبات التي تقوم بالمخالفات الخطيرة المتمثلة بالسرعة الزائدة، أو السير في الاتجاه المعاكس، أو قطع الإشارة الضوئية، وخصوصاً الدراجات النارية.

وأضافت: "نظراً لما يشهده موسم الصيف من تزايد لحركة المواطنين والمركبات، خصوصاً على الخط الساحلي أو في الشوارع الرئيسية وحول الأماكن الحيوية، فإن ذلك يتطلب مزيداً من إجراءات التشديد بحق من يتسبب بالحوادث التي تشكل خطراً على حياة المواطنين".

ولفتت "المرور" إلى أن تشديد الإجراءات يأتي في إطار تنظيم الحركة المرورية، ولتفادي الازدحام والحوادث؛ حفاظاً على حياة المواطنين وأرواحهم.

وأهابت شرطة المرور بالمواطنين والسائقين مزيداً من الالتزام بقوانين السير لاسيما في ظل موسم الصيف، بما يحقق السلامة المرورية ويساهم في تفادي الحوادث الخطيرة.

في ذات الوقت، حذرت مستخدمي الدراجات النارية والهوائية من القيام بالحركات البهلوانية التي تشكل خطراً عليهم وعلى مستخدمي الطريق وتتسبب بحوادث مرورية، وخصوصاً على الخط الساحلي، مؤكدة أنها ستتخذ الإجراءات القانونية بحق من يرتكبون ذلك.

المصدر : وكالات