تبدأ إدارة السير الأردنية بتسيير طائرات مسيرة "دورنز" غداً الأربعاء لرصد المخالفات المرورية خلال فترة إعلان نتائج الثانوية العامة "التوجيهي". 

وأعلن  الأمن العام عن اجراءات تتضمن توقيف مطلق النار، وصاحب المنزل أو المناسبة التي تشهد إطلاق عيارات نارية، تزامنا مع اعلان نتائج الثانوية.

وتعلن وزارة التربية والتعليم الأردنية مساء الأربعاء نتائج امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة 2023 – وهي مناسبة يتابعها ملايين الأردنيين نظرا لأهمية هذه المرحلة الدراسية الانتقالية في حياة الطالب الأردني.

وغالباً ما يتخلل الاحتفالات بتلك المناسبة مواكب سيارات تعيق حركة السير بالاضافة إلى اطلاق العنان لـ "زامور" السيارة بشكل مزعج قد يستمر الى وقت متأخر من الليل ، والأخطر هو إطلاق العيارات النارية والتي أدت في مناسبات مماثلة إلى سقوط ضحايا بينهم ناجحين كانو يحتفلون بنجاحهم.

ووفق موقع قناة رؤيا المحلي فقد أعلنت مديرية الأمن العام عن تخصيص الرقم (0797911911) على تطبيق الواتساب للإبلاغ عن حالات إطلاق العيارات النارية واستقبال الصور والفيديوهات، بسرية تامة، ومتابعة حثيثة للمعلومات.

ودعت مديرية الأمن العام الجميع الى التعاون والإبلاغ انطلاقاً من الشراكة المجتمعية والمسؤولية الوطنية للقضاء على هذه الظاهرة والانتهاء منها.

المصدر : وكالات