الغراب في المنام، يحمل دلالات معينة منها الخير والشر، وفقاً لطبيعة الرؤية والرآئي، نقلاً عن أشهر مفسري الأحلام والرؤى، لعل أشهرهم "ابن سيرين والنابلسي".

"الوطنية" تستعرض لكم أبرز التفسيرات والتأويلات الخاصة بحلم رؤية الغراب في المنام، وهي كالتالي:-

تفسير حلم الغراب في المنام

تفسير حلم الغراب تعني أن زوجة الحالم ستحمل وتنجب ولد، ولكن هذه الرؤية تشير إلى أن ذلك الولد لم يكن من الأبناء المطيعين لوالديهم بل سيكون فاسداً وعاقاً ولا يعرف شيء عن بر الوالدين وقيمته الكبيرة في الدين، وهذا التفسير سيقع إذا رأى الحالم أن الغراب في الحلم يتحاور معه مثل البشر.

رؤية الغراب في المنام وهو واقف على أحد أغصان الشجر تعني أن هناك صديق لئيم يعرفه الرائي منذ فترة حيث أنه يدّعي أنه يحب الحالم ولكنه في حقيقة الأمر يكرهه ويحقد عليه، وبالتالي فهذا الشخص لن يستحق كلمة صديق، ولهذه الرؤية دلالة أخرى وهي أن هناك شخص يتربص للرائي بغرض أن يسرقه إما سرقة أموال أو أملاك كالسيارة أو المنزل.

بما إن سبب نزول الغراب كان يتلخص في معرفة طريقة دفن الموتى حتى يقوم قابيل بدفن أخيه هابيل ويفترقان الأخان إلى الأبد، إذاً فإن رؤية الغراب في الحلم من أبرز دلالاتها هي الفراق، وذكر المؤولون أن هذا الفراق سيكون إما بسفر الحالم وتركه لأحبابه أو سفر أحد أقاربه لسنوات عديدة، وربما هذا الفراق سيكون بين المتزوجين أو المخطوبين.

تفسير حلم الغراب للمتزوجة

رؤية الغراب في منام المتزوجة تشير إلى الخلافات الزوجية التي قد تؤدي إلى الطلاق.

الغراب في منام المتزوجة في يدل على فساد وفسق زوجها.

قد تشير رؤية الغراب للمتزوجة في المنام إلى إصابتها بمرض أو الموت.

اذا رأت المتزوجة في المنام الغراب يدل ذلك على حظها السيء في حياتها الشخصية والعملية.

قد يدل الغراب في المنام  للمتزوجة على حملها وقدوم أخبار سيئة لها بعد الولادة.

الغراب في المنام للمتزوجة يشير إلى الحزن والهم والحزن التي تعاني منه.

  اذا رأت المتزوجة في المنام الغراب الميت يدل ذلك علي  انتهاء الخلافات القائمة بينها وبين زوجها وتفريج الهموم والكرب.

الغراب في بيت المتزوجة في المنام يدل على خيانتها لزوجها.

رؤية الغراب في المنام  للمتزوجة تدل على الرزق القليل.

إذا رأت المتزوجة أن هناك غراب يحاول مهاجمتها وزوجها يحاول حمايتها فهذا يشير إلى حب زوجها لها ويشير إلى الود القائم بينهم.

تفسير حلم الغراب الأسود في البيت

يقول ابن سيرين رؤية الغراب في البيت في المنام تدلّ على رجل يخون الرائي في زوجته وربما هجوم شخص ذو نفوذ على داره، ومن رأى الغراب يدخل إلى بيته في الحلم فهذا يدلّ على ظهور عداوة جديدة، أما رؤية خروج الغراب من البيت في المنام تدلّ على النجاة من عداوة، وحلم هروب الغراب من المنزل يدلّ على انتصار الرائي على أعدائه.

ومن رأى غرباناً كثيرة في داره في الحلم فهذا يدلّ على أناس ذوي لسان كثير التحدث والكلام فيها أو من زوارها، ورؤية غراب أسود في المنزل في المنام تدلّ على الحقد والضغينة بين الأفراد.

من سمع صوت الغراب في البيت في الحلم فهذا يدلّ على سماع خبر محزن عن أحد أفراده، وسماع أصوات غربان كثيرة في المنزل في المنام يدلّ على الخلافات والمشاكل بين أفراد هذا البيت.

رؤية الغراب على نافذة المنزل في المنام تدلّ على إنذار بخراب هذا البيت، ورؤية غراب ميت في البيت في الحلم تدلّ على عدم وجود صبر عند أفراد هذا البيت.

تفسير حلم الغراب الأسود

تفسير حلم غراب أسود يشير إلى مؤامرة كان يتم التخطيط لها بغرض الأذى للرائي، ولكن الله سيكشف له كل هذه المكائد حتى يحذر منها، كما أن رؤيته في المنام تؤول بأن الحالم سيسافر لمكان بعيد عنه، وعلى الرغم من اغترابه عن أهله إلا أنه سيجد الخير في المكان الذي سيسافر به.

أكد المفسرون أن الغراب الأسود في الحلم من الرؤى المحمودة لأنه يعني أن أحوال الرائي ستتحول وستكون أفضل، فالمحتاج سيجد الخير والمال الذي يغنيه عن السؤال، والمريض ستتحول حياته من الحزن على ضعف صحته إلى القوة والعيش بعافية جيدة، والراسب مع كثير من المجهود سيجد نفسه من الناجحين والمتفوقين.

من ضمن دلالات الحلم بالغراب أن الحالم سيقوم بارتكاب بعض السلوكيات التي تصنف في القانون ضمن الجرائم، وبعدما يفعلها سيندم بشدة على فعلته والمصيبة التي أصبح متورط فيها بسبب هذه السلوكيات، كما أن رؤية هذا الطائر في الحلم تشير إلى موت شخص ما سيعقبه ذهاب الحالم المدافن وزيارة القبور فيما بعد.

من الدلالات الإيجابية في الحلم بالغراب أنه يشير إلى مُباركة عُمر الحالم وتعدد السنوات التي سيعيشها في الدنيا لأن الغراب في الواقع يعد من الطيور التي تتسم بالعمر المديد.

في كثير من الأحيان تؤول رؤيته بأن شخص ما سيقوم بنهب الحالم وسرقته، كما أنه يعني أن هناك خراب سيعم على منزل الحالم، وقال بعض المؤولين أن هذا الطائر في الحلم معناه الوقوع في مصيبة أو كارثة والتي بسببها سيبتلى الحالم بالصبر على هذه المصيبة وانتظار الفرج من عند الله.

من يحلم بهذا الطائر، فهذا يعني أنه سيكون طرف في مشاجرات قريبة، وهذه الخلافات ربما تكون مع صديق في العمل، أو فرد من أفراد الأسرة، أو خلافات مع الزوجة أو الحبيبة.

تفسير حلم الغراب يهاجمني

رؤية هجوم الغراب في المنام تدلّ على تعرض الرائي للعذاب الشديد من قوم ظالمين وفجار، ومن رأى الغراب الأسود يهاجمه في الحلم فهذا يدلّ على التعرض للظلم من أصحاب القوة، ورؤية غراب يطاردك في الحلم تدلّ على تعرض الرائي للشائعات العديدة وكثرة القيل والقال من حوله.

من رأى أنه تعرض للهجوم من الغربان في الحلم يستقوى عليه أعدائه، ومن رأى أنه يضرب الغراب عند تعرضه للهجوم في الحلم فهذا يدلّ على النيل من العدو.

من رأى الغراب يهاجمه في الصحراء في الحلم فإنه بحاجة للمساعدة والعون، وتشير رؤية التعرض لهجوم الغراب في غابة في المنام إلى التعرض للظلم من قاضي فاسد أو شخص جائر.

رؤية الهروب من هجوم الغراب في المنام يدلّ على النجاة من عذاب وتهلكة، والخوف من الغراب في الحلم دليل على نيل الأمن والطمأنينة، ومن رأى أنه يبكي خوفاً من الغراب في المنام فهذا يدلّ على زوال همه وتعبه، والله أعلم.

تفسير رؤية عضة الغراب فى المنام

من يري في المنام ان الغراب قد قام بعضة دل ذلك على الفشل أو تنذر بالفقر وضياع المال أو سوء العاقبة بسبب قرار متسرع وخاطىء أو نفاق ورياء من الآخرين حوله،أو قول الكذب والباطل والشهادة الزور.

اما رؤية عضة الغراب الأسود في المنام فأن ذلك يدل علي أيام يملئها الخوف والقلق.

تفسير رؤية الغراب الميت فى المنام

من يري الغراب الميت فى المنام يدل ذلك علي الخير والحظ السعيد وتحسن أحواله فى المستقبل القريب،وموت الغراب يعد بشارة للمريض بالشفاء العاجل ويشير موت الغراب إلى موت منافق أو ساحر أو دجال وبهذا تكون الرؤية بشارة خير.

تفسير رؤية الغراب الأسود في المنام

من يري في المنام طيران الغراب الأسود بعيدا عن الرائي يدل ذلك علي زوال الهموم وذهاب المتاعب وكشف الغيمة عن عيون الرائى ووضوح الحقيقة له،وهو دلالة بالحظ الجيد للرائي،أو النجاة من مكيدة.

تفسير حلم  الغراب في المنام للعزباء

الغراب في منام العزباء من الرؤى الغير محمودة والتي تجلب لها الشر، ومن تفسيرات هذه الرؤيا:

رؤية الغراب للعزباء في المنام تشير إلى الحظ السيء والفقر وعدم تحقيق الأهداف.

الغراب في الأسود في المنام يدل على خطبتها من شخص فاسد وفاسق.

رؤية الغراب الأسود في منام الفتاة المخطوبة تشير إلى فسخ خطبتها والفشل في العلاقات العاطفية.

الغراب للفتاة العزباء في المنام يدل على فشلها على جميع الأصعدة.

الغربان السوداء في منام العزباء تدل على وجود أشخاص منافقين في حياتها.

إذا رأت العزباء أنها تحاول ذبح الغراب في المنام فهذا يشير إلى انتهاء الهموم والمشاكل التي كانت تعاني منها.

اذا رأت العزباء في المنام انها تتحدث مع الغراب يدل ذلك على زواجها من رجل صالح وله مكانة مرموقة.

إذا رأت العزباء أنها تقتل غراب كبير يهاجمها في المنام فهذا يشير إلى البركة والخير والرزق الوفير التي سوف تحصل عليه.

قد يشير الغراب في المنام للفتاة العزباء إلى البعد عن الله وتقصيرها في أداء الفروض الدينية.

رؤية الغراب في حلم العزباء تدل على إصابتها بالحسد من أصدقائها.

إذا رأت العزباء أن الغراب يبتعد عنها في المنام فهذا يشير إلى انتهاء المشاكل والعقبات وشفائها من الأمراض إذا كانت مريضة.

تفسير طرد الغراب في المنام

طرد الغراب عند مهاجمته لك في المنام دليل على الدخول بمجادلة شديدة ونفاذ الصبر، فمن رأى أنه يطرد الغراب من فوق رأسه في الحلم فهذا يدلّ على التخلص من كثرة الأقاويل والثرثرة، أما رؤية طرد الغراب عن شخص تعرفه في المنام تدلّ على الدفاع عنه بالقول أو الفعل، وحلم طرد الغراب عن طفل يدلّ على ذهاب هم شديد.

من رأى أنه يطرد الغراب من مكان عمله في الحلم فهذا يدلّ على التخلص من منافسين يضمرون له الشر، ورؤية طرد الغراب من مكان ضيق في المنام تدلّ على انفراج الأحوال بعد تعب.

حلم طرد الغراب من البيت يدلّ على الأمن من أذى شخص ذو نفوذ، وإذا رأيت أنك تطرد الغراب من بيتك ولا يخرج منه في المنام فهذا يدلّ على قلة الحيلة.

إذا رأيت أنك تطرد الغراب خوفاً منه في الحلم فهذا يدلّ على الدفاع عن النفس، أما رؤية طرد الغراب للتخلص من صوته في المنام تدلّ على الابتعاد عن ناس كثيرة التحدث، والله أعلم.

تفسير صيد الغراب في المنام وقتله

حلم صيد الغراب يدلّ على نيل مالاً حراماً في فسق بمكابرة، فمن رأى أنه اصطاد الغراب حياً في الحلم فإنه يقبض على السارق، ورؤية صيد الغراب وقتله في المنام تدلّ على فساد العمل، وإذا رأيت أنك تصطاد الغراب وتأكله في الحلم فهذا يدلّ على الخوض في المحرمات واتباع الشهوات.

إذا رأيت أنك تصيد الغراب بالبندقية في المنام فإنك تصبر على كلام ولا تجادل فيه، أما رؤية صيد الغراب بالحجر في الحلم تدلّ على المجادلة والقذف في الكلام.

ذبح الغراب في الحلم دليل على ظفر الرائي بولد وبأخبار جديدة ترد عليه، وقتل الغراب في المنام يدلّ على نفاذ صبر الرائي.

المصدر : وكالات