الخطوبة والزواج من أبرز الأحلام الواقعية التي تحلم بها كل فتاة ، فتراها تستعد لهذه المرحلة الهامة في حياتها منتظرة شريك حياتها الذي تخطوا خطواتها معه في سعادة وهناء لتكوين أسرة متكاملة .

أما في المنام فرؤية الزواج أو الخطوبة أو الدبلة والفرح من أكثر الأحلام التي تراود الكثير من الفتيات والنساء والرجال سواء كانوا مرتبطين أم لا ، فتراهم يبحثون عن تفسير صحيح لهذه الرؤية وهل هي تحمل الخير أم الشر لهم .

فالخطوبة أو الزواج في المنام، تعتبر من الرؤى المتكررة والمحيرة لبعض الناس، فالزواج سنة الحياة ومما لا شك فيه أن كل فتاة عزباء تحلم بالزواج، أو شب أعزب أيضًا يريد الاستقرار لما فيه من مودة ورحمة واطمئنان وسكينة، ورأى الكثير من المفسرين أنها تأول لخير وشر حسب الرائي وحالته الإجتماعية وحسب طبيعة الرؤية .

"الوكالة الوطنية للاعلام" تستعرض لكم خلال السطور التالية كافة تأويلات وتفسيرات رؤية الخطوبة في المنام ، لجميع الراغبين بالاطلاع على تفسيرات أحلام الخطوبة والزواج وهي كالتالي :-

تفسير حلم الخطوبة في المنام للعزباء :-

رؤية الفتاة العزباء في المنام أن خطوبتها تتم وهى تبدو في مظهر جميل ووسيم فهذا دليل على شدة احتياجها العاطفي للإرتباط والتقرب من شريك حياتها.

رؤية التقدم إلى خطبة حبيبك في المنام بالنسبة للفتاة العزباء دليل على رغبتها في التقرب من شخص في الحقيقة وتريد أن يبادلها نفس الشعور، ورؤيتها لنفس الشخص في المنام دليل على حبها الشديد له وتعلقه به.

وإذا رأت الفتاة العزباء أنها مخطوبة بالفعل وخطوبتها تمت على أكمل وجه فهذا يعني أنها سيتم زواجها من شخص مرموق وميسور الحال سوف تعيش معه حياة سعيدة مدى الحياة وسيحبها كثيرا.

خطوبة الفتاة العزباء في المنام من شخص قريب وكأنه أتم خطبتها عليه فهذا دليل غير مبشر على وجود بعض المشاكل والعراقيل التي ستظهر في حياتها وستجد صعوبة في حل هذه العقبات والمشكلات.

عند رؤية الفتاة العزباء التي تمت خطبتها في الحقيقة وكأنها في المنام تفسخ خطبتها من خطيبها أو تريد الإنفصال عنه فهذا يدل على وجود شئ مبشر ودلالة خير بأنها ستنال رزق وفرح وسعادة فإذا رأت بأنه حزين في المنام لبعدهما فسوف تسعد معه في الحقيقة وغير ذلك دليل على سعادتها مع أهلها وحصولها على شئ تتمناه وتريده بشده.

رؤية الفتاة العزباء وكان رجلا غريبا يريد أن يتزوجها فهذا يدل على قدوم الخير والرزق لها.

إذا رأت الفتاة العزباء في المنام أن شخص من المحارم ويعني ابن العم أو ابن الخال يريد التقدم لخطبتها فهذا دليل على الفرح والسعادة التي ستعيش فيها هذه الفتاة وإذا كانت تواجهه أشياء صعبة فقد يسهل حلها وإذا كانت في ضيق فستشعر بالفرح وزوال الهم.

تفسير حلم الزواج في المنام للعزباء :-
 

يقول فقهاء تفسير الأحلام أنه إذا رأت الفتاة العزباء في منامها أنها تتزوج دل ذلك على أنها سوف تتزوج عن قريب.

إذا رأت انها تتزوج ولكنها لم ترى وجه العريس دل ذلك على انها سوف يتم خطبتها ولكنها لن تتم.

إذا رأت في منامها أنها تتزوج من شخص لا تعرفه دل ذلك على انها سوف ترزق مال كثير وسوف تنال النجاح والتفوق إذا كانت طالبة.


إذا رأت انها تتزوج من شخص تعرفه وتحبه دل ذلك على انها لن ترتبط به ولن تتزوج منه.

 

تفسير رؤية الزواج في المنام للنابلسي :-
 

إذا شاهد الشخص في منامه أنه يتزوج من فتاة عزباء حسنة المظهر فإن هذه الرؤية تدل على الخير الكثير وتدل على تحقيق الشخص الرائي الكثير من الأحلام التي يهدف إليها في حياته.

رؤية الزواج من فتاة ميتة في المنام تعني أنه سيتحقق للشخص أمر صعب المنال بل كان من المستحيل أن يحدث، أما إذا رأى الشاب الأعزب في منامه رؤية الزواج من اخته فإن هذه الرؤية تدل على زيارة بيت الله الحرام أو تدل على أن الرائي سوف يسافر ويحقق الكثير من الأهداف.
إذا شاهد الشخص في منامه أن زوجته قد تزوجت من رجل غيره فإن هذه الرؤية تدل على زيادة في الرزق والمال، وإذا رأى أنها قد تزوجت من والدها أو ابيها دل على حصولها على ميراث منهم.

إن رأت الفتاة العزباء أنها قد تزوجت من شخص لا تعرفه فإن هذه الرؤية تدل على تحقيق الأمنيات وعلى القدرة على تحقيق النجاح في الحياة، أما إذا رأت أنها تتزوج من الشخص الذي تحبه فإن هذه الرؤية تعني عدم زواجها منه.
رؤية الزواج من شخص متزوج في منام الفتاة العزباء يدل على المتاعب والصعوبات الشديدة في الحياة، أما إذا كان الشخص مجهول ولا تعرفه دل ذلك على إقامة علاقة عاطفية أو الخطوبة عن قريب.

رؤية الزواج من فتاة يهودية يدل على قيام الرائي بإرتكاب الكثير من الأعمال المحرمة، وتدل هذه الرؤية على أن الرائي يرتكب الكثير من الفواحش، أما رؤية الزواج من نصرانية فتعني ارتكاب الكثير من الأمور الباطلة أو اتباع طريق البدع.

رؤية زواج السيدة المتزوجة من زوجها مرة أخرى يدل على الحمل عن قريب، أما إذا كانت في سن غير سن الحمل يدل على الاستقرار والسعادة في الحياة ويدل على رزق جديد لها ولزوجها.

رؤية الزواج في منام الحامل يقول الإمام النابلسي، أنه زيادة في الرزق وتيسير في الأمور ويدل على التخلص من الهموم والمشاكل.

 

المصدر : وطنية