انتقل إلى رحمة الله تعالى، أمس الجمعة، الفنان الكويتي، عبدالكريم عبدالقادر، عن عمر ناهز الـ 80 عاما بعد صراع مع المرض.

ونعت وزارة الإعلام الكويتية الفنان عبدالقادر الذي يلقب باسم "الصوت الجريح"، مشيرة إلى أنه من "أكثر الفنانين الذين كانت لهم بصمة على الساحة الفنية الكويتية" والعربية، بحسب ما نشرت وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

وأشارت وسائل إعلام محلية إلى أن الفنان الراحل تعرض لانتكاسة صحية خلال الأيام الماضية، إذ كان يعاني من أمراض مزمنة.

حيث عانى الراحل من مشاكل صحية في القلب، وخضع منذ عامين لعملية جراحية دقيقة في القلب في لندن، وحرص الفنان الكويتي على طمأنة محبيه على وضعه الصحي.

وشارك فيديو من المستشفى، وهو في حالة جيدة وأكد أن العملية تكللت بالنجاح وأنه بخير.

كما شكر جمهوره والسفارة الكويتية في لندن على دعمهم ومرافقتهم له خلال مرحلة علاجه. يعد عبدالكريم عبدالقادر أحد أبرز الفنانين الكويتيين والخليجيين، ويتميز صوته بالعذوبة والقوة وقدم العديد من الأغاني التي حققت نجاحاً كبيراً في العالم العربي.

وقدم المطرب عبدالقادر مئات الاغاني في 47 ألبوما غنائيا، والتي بدأها من أغنية "أجر الصوت" التي انتشرت عام 1988.

ومن أبرز أغنيات الفنان الراحل "سرى الليل ياقمرنا"، و"تكون ظالم"، أما أهم ألبوماته "الزوار"، و"متأخر"، و"الله معي"، و"صوت الجرحى".

واعتمد الفنان الراحل في رحلته الغنائية على موهبته، إذ بدأ حياته العملية موظفا في وزارة الداخلية، وعمل في الجمارك وثم في وزارة الإعلام قبل تقاعده.

وحاز على العديد من الجوائز العربية من بينها: جائزة الأسطوانة البرونزية في مهرجان القاهرة الغنائي عن أغنية "جمر الوداع"، وجائزة أفضل أغنية في مهرجان القاهرة عن أغنية "شخبارك"، وحصل على العديد من جوائز التكريم في مهرجانات الأغنية في عدة دول عربية.

المصدر : وكالات