في أغلب الأوقات عندما ننتهي من استخدام الهاتف المحمول نضعه وتكون شاشته نحو الأعلى كي يكون مرئيا وسهل الوصول إليه في أي وقت لكنك لا تعرفين أن هذه الحركة شبه التلقائية سيئة للغاية ويجدر بك التخلي عنها بسرعة.

مشكلة ارتفاع حرارة الهاتف يجب وضع شاشة الهاتف نحو الأسفل لتجنب مشاكل ارتفاع الحرارة بما أن بطارية الهاتف موجودة تحت الغطاء، عند توجيه الشاشة نحو الأعلى، ستحتك البطارية بالسطح الموجود أسفلها ولن يتبقى مساحة للتهوية عليك توخي الحذر والانتباه إلى حرارة البطارية كي لا تتلفيها عند ارتفاع درجة حرارتها، تتغير جودتها وتحدث الكثير من الأعطال في أداء الهاتف.

تسبب في ظهور الخدوش على الهاتف عليك توجيه شاشة هاتفك نحو الأسفل كي لا يتلف مستشعر كاميرته (حساس الصورة) ولتجنب ظهور الخدوش على عدسة الكاميرا حتى وإن وضعتم غطاء واقياً للهاتف، تتعرض مستشعرات الصور للعديد من الاعتداءات الخارجية، وخاصة عند وضع الشاشة نحو الأعلى بالإضافة إلى ذلك، إذا كان هاتفكم من نوع آيفون iPhone، عند توجيه الشاشة نحو الأسفل، أنتم تضعونه في وضع “الصم” مما يمنع Siri من العمل تلقائياً أو بشكل غير متوقع دون علمك.

يتعرض هاتفكم الذكي يوميًا للعديد من الجراثيم والأوساخ عند لمسه يوميًا، ولهذا السبب عليكم الاعتناء به وتنظيفه بانتظام بفوطة من المايكرو فايبر حتى لا تُخدش شاشتكم والأسطح الأخرى بجهازكم.

المصدر : وكالات