رحل عن عالمنا أمس الإثنين، الممثل المصري مصطفى درويش، عن عمر يناهز 43 عاماً بشكل مفاجئ بعد توقف عضلة القلب، بحسب وسائل إعلام مصرية.

وشكّل خبر وفاته المفاجئ صدمة للوسط الفني، حيث حرص عدد من الفنانين على نعيه عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

مصطفى درويش من مواليد 11 يناير 1980، وبدأ مسيرته الفنية مع المخرج خالد يوسف عام 2011 من فيلم كف القمر، بالصدفة عندما كان يتواجد في تصوير الفيلم مع أصدقائه وتم العرض عليه أن يجسد دور ضابط شرطة وبعد ذلك بدأ رحلته الفنية القصيرة، حيث رشحه المخرج خالد يوسف لتقديم شخصية ضابط .

ثم كان ظهوره في عالم الدراما التلفزيونية أول مرة بعدها بعام حين شارك بدور صغير في مسلسل "كيد النسا 2″، وبعدها مشاركة في مسلسل "صاحب السعادة" مع عادل إمام.

وتنقل في أدوار صغيرة في أعمال منها "فوق مستوى الشبهات" و"لأعلى سعر" و"حكايات بنات" و"ضد مجهول" و"أيوب" و"أبو عمر المصري" و"حكايتي".

وفي عام 2020 أعادت المخرجة كاملة أبو زكري اكتشافه بتقديم إحدى شخصيات مسلسلها "بـ100 وش"، الذي لفت الأنظار إليه بشكل أكبر، وحقق له نقلة على مستوى الأعمال التي قدمها لاحقا، قبل أن يحصل على فرصة البطولة في إحدى حكايات "إلا أنا"، وهى حلقات "ربع قيراط" أمام ريهام عبد الغفور فنجح في تجسيد شخصية الزوج الذي يتخلى عن أسرته من أجل أنانيته الشديدة ليخسر كل شيء.

نجاحاته في الأعمال الأخيرة جعلته متواجدا هذا العام بأكثر من شخصية في الموسم الرمضاني الماضي قبل أسابيع قليلة، فشارك في 4 مسلسلات، وحقق نجاحا في شخصية عمر في مسلسل "كامل العدد" أمام دينا الشربيني وشريف سلامة، إلى جانب شخصية عمران في "سره الباتع" مع المخرج خالد يوسف، وشارك في مسلسل "تلت التلاتة" مع غادة عبد الرازق، إلى جانب "إكس لانس" مع محمد سعد.

وإلى جانب أعماله التلفزيونية، كان مصطفى درويش قبل وفاته ينتظر عرض فيلمين تم تصويرهما منذ فترة، الأول هو فيلم "5 جولات" وهو من بطولة الممثل الشاب آدم الشرقاوي، وتأجل عرضه من موسم عيد الفطر السينمائي، وأيضا فيلم "شماريخ" مع المخرج عمرو سلامة وبطولة الفنان آسر ياسين، ومن المنتظر عرض الفيلمين خلال العام الحالي.

يُعد الفنان مصطفى درويش غير متزوج، لكنه كان يستعد لدخول القفص الذهبي، حيث كان يستعد مع خطيبته للزواج قريباً بعدما تمت الخطبة في يونيو 2022، فقد شوهدت خطيبته منهارة خلال جنازته.

وكان أول ظهور لـ خطيبة مصطفى درويش أمس في جنازته، والتقطت عدسات المصورين صورا لها وهي منهارة بالجنازة ويجتمع حولها الأهل وبعض النجوم، وظهرت مرتدية بنطال جينز وتي شيرت برتقالي.

ولم يتحدث مصطفى درويش كثيراً عن خطيبته، إلا أنه في لقاء إعلامي على قناة الشمس في بداية 2022 ، سألته المذيعة عن حياته العاطفية وهل يعيش قصة حب حالياً، فأجاب بنعم وأنه ينوي الخطبة والزواج قريباً. 

وقال مصطفى درويش عن حبيبته: "هي الحمدلله خارج الوسط الفني عشان شغلهم صعب والوقت كدا مش هلحق أقعد معاها، كمان من مواصفاتها يكون دمها خفيف بتخلق روح حلوة، وفي نفس الوقت عاقلة، بتعرف  تفكر أقدر أخد رأيها مش فاضية داخليًا ، وكمان عندها بيزنس خاص" .

وسُأل الفنان مصطفى درويش عن سبب عدم زواجه في مقابلة تلفزيونية، وقال إن مرض والدته بالسرطان لمدة 5 سنوات جعله منشغلا بها لدرجة أنه لم يفكر في حياته العاطفية، وبعد رحيلها لم يجد من يشجعه على الزواج، على حد قوله.

المصدر : وكالات