توفيت عارضة الأزياء "كريستينا أشتين جوركاني، المعروفة بتشابهها الكبير مع نجمة تلفزيون الواقع الأمريكية كيم كارداشيان، عن عمر ناهز 34 عاما، إثر "إجراء طبي أخذ منعطفا نحو الأسوأ"، وفق ما ذكرت عائلتها في بيان لها أول أمس الثلاثاء.

وبحسب بيان العائلة، فقد توفيت أشتين جراء تعرضها لسكتة قلبية يوم الخميس الـ 20 من أبريل الجاري، نتيجة ذلك "الإجراء الطبي الذي أخذ منعطفا نحو الأسوأ"، دون أن تحدد ما هو ذلك الإجراء، لكنها أكدت أنه الآن "قيد التحقيق".

وأشارت عائلة جوركاني إلى أنها تلقت اتصالا هاتفيا في وقت مبكر من فجر يوم الخميس الفائت، من أحد أفراد الأسرة، حيث كان يصرخ ويبكي بشكل هستيري، مرددا "أشتين تحتضر. أشتين تحتضر".

وذكرت مجلة "بيبول" الأمريكية، أن عائلة جوركاني تقوم الآن بجمع الأموال لتغطية تكاليف الجنازة، حيث جمعت أكثر من 4 آلاف دولار. وقالوا إنهم "ممتنون" للدعم الذي تلقوه.

ونعت العائلة ابنتها، قائلة: "لقد كانت روحًا حرة محبة ومهتمة، كانت دائمًا تستغرق وقتًا لترسم ابتسامة على وجه أي شخص تقابله.. لقد كانت تجلس على ركبتيها عند الحديث مع الأطفال"، مشيرة إلى أنها "تتمتع بموهبة التواصل مع الناس".

وتابعت: "في العديد من المناسبات كانت تحوّل خصومها إلى أصدقاء مدى الحياة بسبب فرحها الجذاب وطاقتها الإيجابية وابتسامتها الجميلة التي أعطتها لمن حولها".

واختتمت العائلة المكلومة على فقدان ابنتها البيان بالقول: "روح أشتين هي نور سيستمر إلى الأبد وسينير حياة أحبابها من حولها وأولئك الذين تركتهم وراءها".

بدورها، أشارت منظمة "مايو كلينك" الطبية، إلى أن السكتة القلبية هي "فقدان مفاجئ لوظيفة القلب، ناتج عن مشكلة في النظام الكهربائي للقلب، وهو ما يعطل عمل ضخ القلب ويوقف تدفق الدم عبر الجسم".

وغالبًا ما تكون "السكتة القلبية" قاتلة إذا لم يتم اتخاذ الخطوات المناسبة على الفور، ويمكن أن يُحسِّن الإنعاش القلبي الرئوي لمن يتعرضون لها من فرص البقاء على قيد الحياة حتى وصول المساعدة الطبية الطارئة.

المصدر : وكالات