تقدم لكم "الوطنية" عدد من الأدعية الهامة التي تقال في كل يوم من أيام شهر رمضان المبارك، لجميع الباحثين عن أدعية رمضان، للدعاء والتضرع إلى الله سبحانه وتعالى ونيل الأجر والثواب الكبير.

دعاء 15 رمضان 2023

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله: «اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيهِ طَاعَةَ الْعَابِدِينَ، وَاشْرَحْ فِيهِ صَدْرِي بِإِنَابَةِ الْمُخْبِتِينَ، بِأَمَانِكَ يَا أَمَانَ الْخَائِفِينَ».

أدعية اليوم الخامس عشر من رمضان

اللهم قَرِّبْنى إليك برَحْمَةَ الأَيْتامِ، وإطْعامَ الطَّعامِ، وَإفْشاءَ السَّلامِ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ اَللّهُمَّ حَبِّبْ إلى الإحْسانَ، وَكَرِّهْ إلى الْفُسُوَق وَالْعِصْيانَ، وَحَرِّمْ عَلَى سَّخَطَك وَالنّيرانَ بِعَوْنِكَ يا غِياثَ الْمُسْتَغيثينَ.

اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْنى فيهِ بِالعَثَراتِ، وأقِلْنى فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْنى فيهِ غَرَضًا لِلْبَلايا والآفاتِ وَاشْرَحْ وًأًمٍن بهِ صَدرى بِأمَانِكَ يا أمانَ الْخائِفينَ.

اللهم في ذلك اليوم المبارك ، يا من تستجيب دعائي ، إن شئت ، أعطني ، واغفر ذنوبي ماضي ومستقبلي ، يا رب العالمين ، أرجوك. عوالم. يا عوالم ، اجعل كل خطوة أقوم بها في طريقك مكافأة تحميني من عذاب الآخرة.

يا إلهي الذي يرفع السماء بلا عمود أن تزيل البلاء والبلاء والطاعون ووحّدنا بالكلمة الصادقة يا رب العالمين.

يا رب العالمين ، أكرمني بتحقيق آمالي وأمنياتي ، وامنحني ما يشتهي قلبي. لا اله الا انت. في الواقع ، كنت من الظالمين.

اللهم امنحني صيامك المتبقي ، واستيقظ من نومي في شهر رمضان.

اللهم ارحمني واغفر لي واغفر لي من كل مكروه.

ربنا رمضان بدأ يتقلص. وصلنا ليلة القدر وهتفنا لقلوبنا بصلواتهم وصلواتهم.

اللهم إني أوكلت إليك كل شئوني ، اجعلني ممن كرمتهم برحمتك ، واستمع لصلواتهم واستجب لهم يا أرحم الراحمين.

اللهم طهرني من الذنوب والتجاوزات واحفظ جسدي من العيوب. اللهم إني أعوذ برحمتك من شر الشيطان أعوذ بمغفرك وأتمنى لك التوفيق في طاعة أوامرك أيها الكريم.

ربنا أسألك أن تكمل ديونك وأعمالك وأن تختم قرآنك في ذلك الشهر. اللهم اهدني لطاعتك لا لرضاك ، واتبع أولياءك لا أعدائك ، وحدني بخاتم أنبيائك.

“اللهم ، في اليوم الخامس عشر من رمضان ، أعطني القوت ، فقد أعطيت القوت لسليمان العظيم. وتحمل قلبي الاختبار ، كيف صبرت مرض وألم في قلب أيوب ، ثم بعد سنوات ، قابلت يوسف وأيوب الأول. أطلق حزني وأخبر قلبي كما أقول للقلب.

اللهم في شهر رمضان أعينني على الصيام اليوم وكل الأيام ، أكرمني بقراءة القرآن وختمه ، أعينني على استكمال مهام اليوم ويوم القيامة. اللهم طهرني من فتنة الشيطان وحررني من الجحيم واجعلني سماء من باب ريان.

“الحمد لله الذي كرم المسلمين بشهر الغفران ، وفتح أبوابه للتوبة والإيمان ، وتقبل توبتي وصومي وقيامتي ، وجعلني من عبادك الصالحين. إنه آمن في الدنيا والآخرة “.

“اللهم إني دعوتك بالاستغفار والتوبة وستر عورتي ، فحولني إلى أجمل حالة وهديني إلى الصراط المستقيم ، لأنني كنت أعانقك”.

اللهم إني أسألك المثابرة في هذا العمل ، والعزم على الصواب ، وإبداء أسباب رحمتك ، والإصرار على مسامحتك وشكرك. على بركاتك وعبادة لك الخير. أنت العالم غير المرئي “.

“يا إلهي ، طهرني من الذنوب والتجاوزات ، يا الله ، طهرني منها كما تطهر الثوب الأبيض من الأرض ، يا الله ، طهرني بالثلج والبرد والماء البارد.”

“اللهم إني استسلمت لك ، لجأت إليك ، وتبت إليك وجادلت معك. اللهم إني أعوذ بمجدك ، لا إله إلا أنت ، والذين لا يموتون لخداعني أحياء ، ويموت الجن والناس.

المصدر : وكالات