الكثيرين يبحثون عن تفسيرات وتأويلات لأحلامهم التي تراودهم، للتعرف على دلالاتها سواء حملت لهم الخير أم الشر.

"الوطنية" وخلال متابعتها المستمرة تستعرض لكم أبرز الدلالات والتفسيرات والتأويلات المتعلقة بحلم ضرب شخص في المنام سواء كان هذا الشخص معروف أو مجهول، كالتالي:-

تفسير حلم ضرب شخص أعرفه

رؤية ضرب شخص اعرفه في المنام تدل على أن الرائي في أغلب الظن سيكون من نصيه العديد من الأمور الطيبة.

في حالة أن الابن شاهد أنه في المنام تقوم بضربه، فيؤول إلى أنها تكن له حب كبير وأنها تخاف عليه كثيرا.

إذا قام الزوج بضرب زوجته في الحلم، فؤول إلى أن رجل صالح يحب زوجته ويحاول أن يعينها بكل مستمر في الحياة.

تفسير حلم ضرب شخص اعرفه يرمز في رأي الكثير من فقهاء الأحلام إلى أن علاقة بين الشخصين في الواقع جيدة.

فسرت رؤية الضرب لشخص تعرفه ولا تكرهه إلى تفسيرًا محمودًا حيث أنها دلالة على أن هذا الشخص يسير في طريقًا خاطئًا والضرب له في المنام بمثابة النصح والإرشاد للابتعاد عن ذلك الطريق والسير في طريق الحق.

كما أنها قد تفسير على أن الحالم يرغب في أن ينصح الشخص بالبعد عن شئ يراه خطأ وقد يأول العقل الباطن ذلك في المنام على هيئة ضرب له.

تفسير حلم ضرب شخص أعرفه لابن سيرين

يرجح ابن سيرين أن الحالم الذي يشاهد ضرب إنسان معروف له بأن الشخص الآخر يقوم ببعض الأفعال التي تخالف الدين والقانون ويحاول صاحب الرؤية أن يعيده إلى صوابه ويمنعه من ذلك الشر ومن هنا يكون خائفا عليه ويحاول إصلاحه ولا يدل الحلم على الأذى.
يبين ابن سيرين أن الرجل الأعزب الذي يشاهد ضرب فتاة في حلمه وتكن معروفة إليه في اليقظة يكون هناك حب وإعجاب كبير داخله إليها ويتمنى أن يتقرب منها وتصبح علاقته معها وثيقة ويطلب يدها وعلى الأغلب يفعل ذلك في أقرب وقت.

تفسير حلم ضرب شخص أعرفه باليد

ضرب شخص اعرفه باليد للعزباء يدل على صدق هذا الشخص في مشاعره وأنه يتمنى للعزباء حياة سعيدة خالية من المشاكل والهموم.

إذا رأت العزباء أن إحدى صديقاتها المقربات تقوم بضربها باليد في المنام فهذا يشير إلى أن تلك الفتاة صديقة وفية ودائماً ما ترشد العزباء إلى ما يحلو به دنياها ويبلغها الجنة في أٌخراها.

عندما ترى العزباء انها تقوم بضرب شخص تعرفه باليد في المنام وكانت لا تبالغ في الضرب أو تشعر بالأسى من أجله، فتلك إشارة إلى طيبة قلبها وحبها الخير لجميع من حولها.

رؤية ضرب شخص اعرفه باليد في المنام يشير إلى أن الرائي يقوم بالكثير من الأعمال الصالحة ويحب أن يتعامل مع الأشخاص المحيطين به بالود والصبر.

في حالة أن الاب رأى أنه يضرب يد شخص يعرفه في المنام، فيؤول إلى وجود صله نسب ستجمعهم في وقت قريب والله أعلم.

إذا شاهد الشاب أنه يضرب رجل يعرفه باليد على كفه وتنزف دم، فيؤول إلى ان هذه الشاب سيتزوج إحدى بناته بأمر المولى.

عندما يقوم أحد بضرب الرائي باليد أثناء المنام وألأمته، فيرمز إلى ان الرائي بعيد عن الله ويعاني من بعض الازمات في حياته وعليه أن يتوب عن المعاصي التي يقوم بها ويكون أكثر حرص على الطاعات.

تفسير حلم ضرب شخص اعرفه وأكرهه

إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم بضرب اًخر يكرهه بشده فهذا يعني دلالة خير فهو أنتصار له على عدو يدبر له المكائد وسينجو منها بإذن الله.

تفسير حلم ضرب شخص تكره في المنام أما إن كان الشخص الذى تكرهه هو من يقوم بضربك في المنام فهذا يعني تلقى العديد من المصائب والبلاء من وراء هذا الشخص مما سيجعلك تحزن كثيرًا.

من ضرب شخصاً يكرهه فإنه سينتصر عليه في نزاع بينهما، وسيخرج من مكيدة كادها له، أما إن كان الحالم يُضرب من شخص يكرهه فإنه سيعاني بسببه في الواقع، وسيصيبه من البلاء، والحزن ما يصيبه بسبب هذا الشخص.

ومن رأى أنه ضرب شخصاً ظلمه كثيراً في حياته فسيشعر بالراحة، وبعدها سيرى أثر ذلك بعودة حقه، وضرب من نكره يدل على كرهنا الشديد له في الواقع؛ بسبب ما عانيناه منه، وهو دالّ على أن الله سيخلصنا منه ومن كرهه، وسوء عمله.

تفسير حلم ضرب شخص اعرفه وأكرهه للمتزوجه

تفسير حلم ضرب شخص أعرفه و اكرهه للمتزوجة يشير بشكل صريح إلى أنها تحب اسرتها بشكل مبالغ فيه وانها ترغب في حمايتهم وحفظهم من أي شخص يرغب في أذيتهم.

إذا رأت المتزوجة أنها تقوم بضرب شخص تعرفه وتكرهه في المنام فهذا دليل على أن الفترة القادمة سوف تكون صعبة إلى حد ما إلا أنها سوف تتمكن من السيطرة على الوضع بسبب حكمتها وصبرها.

إذا رأت المتزوجة أن شخص تعرفه وتكرهه يقوم بضربها بعنف شديد فتلك إشارة إلى أنها لن توفق فيما هو آت وأنها قد تتعرض لوعكة صحية أو مشكلة كبيرة تجعل من حولها يشمتون بها والله أعلم.

تفسير حلم ضرب شخص اعرفه للعزباء

عندما تقوم البنت بضرب صديقتها التي تحبها كثيراً في الواقع يفسر الحلم بنصائحها القوية والثمينة إليها في بعض الأمور التي تخصها والتي تكون صحيحة في الكثير من الأوقات فعليها أن تدعمها دائماً وتساعدها في المصاعب وبالتالي يكون ضرب هذه الصاحبة علامة مميزة للعلاقة الوثيقة بينهما.
أما عندما تقوم العزباء بضرب إنسان تعرفه بوسيلة قوية ومؤذية أو عن طريق الحذاء فيتوقع العلماء وجود صفات قبيحة بها مثل التكبر الشديد على الناس وإيذائهم بالكلمات الجارحة والسيئة والتي تؤدي إلى إحباطهم وحزنهم فعليها أن تتخلى عن السمات الغير جيدة بها.

إذا رأت العزباء انها تقوم بضرب شخص تعرفه وتكرهه في المنام فالرؤيا تدل على أنها فتاة لا تحب الخنوع ولا الاستسلام للظروف وأنها ترغب في تغيير حياتها كلها إلى نمط أفضل.

عندما ترى الفتاة أنها تضرب شخص تكرهه في المنام حتى سالت الدماء منه، فالرؤيا تدل على أنها عدوانية بعض الشيء وأنها تبالغ في ردة فعلها أحيانًا.

رؤية ضرب شخص اعرفه وأكرهه للعزباء تدل على أنها سوف تتغلب على الظروف الصعبة التي تمر بها حالياً، وإذا كانت الفتاة لا تزال في الدراسة فتلك إشارة إلى التفوق.

في حالة رأت الفتاة التي لم تتزوج بعد شخص تعرفه وتكرهه يضربها فتلك إشارة إلى الإخفاق والبعد عن الأصدقاء.

ضرب شخص تعرفه في المنام دليل علي رغبة العزباء في الإنتقام في حالة كانت تكره دالك الشخص و قد تعرضت لظلم من طرف هذا الشخص وأن العزباء لم تنسي ما حدث في الماضي و لن تغفر له.  

إدا كان الشخص الذي ضربته العزباء لا تعرفه أي شخص مجهول فهذا يعني أنها ستعرف دخول شخص إلى حياتها وليس من مصلحتها قبول تلك الصداقة لأنها ستعاني كثيرا من هده العلاقة الجديدة.  

بينما إدا رأت العزباء تضرب شخص في المنام و قد أقرضه مالا فيما مضى هده الرؤية ترمز إلى أن العزباء ستعرف صراع دائم مع هذا الشخص لرفضه إرجاع الدين الذي عليه أو تماطله.

أما إدا رأت في أنها تضرب أحد أفراد أسرتها ضربا خفيفا في المنام هده الرؤية دليل علي خوف العزباء علي أفراد أسرتها وفي هده الحالة الضرب يرمز إلى التوبيخ و النهي لأحد أفراد أسرتها.  

تفسير حلم ضرب شخص أعرفه باليد للمتزوجة

في حال شاهدت السيدة أنها تضرب إنسانة تعرفها في الواقع ولكنها تستخدم الخشب أو أي أداة قوية وتؤذيها بحدة فيمكن التركيز على شعورها بعدم الراحة لهذه الشخصية وتفكيرها في بعض السوء والأضرار التي يمكن أن تتسبب إليها بها.
أحياناً ترى المتزوجة أنها تضرب أختها الصغيرة أو أخيها ومن هنا يؤول الحلم بتخطيطها من أجل الخير لذلك الأخ أو الأخت وتفكيرها في إسعاده أو تحضير مفاجأة طيبة إليه وبذلك نرى أن علاقتها جيدة للغاية معه ولا يكون التفسير يوحي بالضرر الواقع على الأخ منها.

تفسير حلم ضرب شخص أعرفه بالعصا

من الأحلام المقلقة أيضًا هو رؤية الضرب بالعصا فمن يرى نفسه في المنام يضرب شخصًا اخر بالعصا على رأسه فهذا يعني أنه متعبًا ومنهكًا من عمله ولا يريد أن يستمر به أو كارهًا لمن يرئسه ويرغب في رحيله من العمل.

ومن رأى أن هناك شخصًا يضربه بالعصا فهذا يعني أن هذا الشخص يسعى كثيرًا لأن يخرب له حياته ويجعلها جحيمًا ويخطط جديًا لذلك.

تفسير حلم ضرب شخص كف

تفسير حلم ضرب شخص كف للعزباء يومئ هذا إلى قرب موعد زواجها. مشاهدة الرائية العزباء شخص يقوم بضربها على وجهها في المنام تشير إلى فشلها في العلاقة العاطفية وإن كانت ما زالت تدرس فهذه دلالة على أنها عدم قدرتها على الوصول إلى النجاح.

تفسير حلم الضرب بالحذاء او ضرب شخص بالنعال

تفسير رؤية الضرب بالنعال في المنام من الأشياء البغيضة والتي تحمل تفسيرًا غير محمودًا فمن يرى نفسه في المنام وهناك شخصًا يضربه بالحذاء فهذا يعني أن هناك الكثير من الكلام القبيح يؤول عنه وعن أهَلْه يتناقله الأعداء فيما بينهم وسيكون هذا الكلام جارحًا له بصورة كبيرة.

أما من يرى نفسه يضرب شخصًا اخر بالحذاء فهذا يعني أنه يتحدث بطريقة مهينه عن بعض الناس وعليه التوقف عن فعل ذلك وهو بمثابة إنذار في المنام.

الضرب بالحذاء في المنام مذموم للحالم على الأغلب، سواءً كان هو المضروب، أم كان الضاربَ؛ فمن ضُرب بالحذاء دلّ ذلك على أنه يسمع كلاماً سيئاً يقال في حقه، وينقله عنه الذين يكرهونه، ويصيبه منه حزن شديد، أما إن رأى الحالم أنه يقوم بضرب آخرين بالحذاء فإنه يدلّ على سوء خلقه بالتعامل معهم.

تفسير حلم ضرب شخص أعرفه بالسكين

الضرب بالسكين لشخص تعرفه يقارب في تفسيره رؤيا الضرب بالحذاء، وإن كان يزيد عليه باقتران ذلك بالمكيدة والخداع والنفاق؛ فمن ضرب شخصا يعرفه فهو يصيبه بسوء في الواقع، بل ويبذل الجهد في المكيدة، والتخطيط لذلك، ومن رأى وكأنه يُضرب من شخص يعرفه بسكين، فإنه كذلك يسعى له بالأذى والمكيدة، حتى إن كان من المقربين له؛ فذلك قد يدل على منافقة الضارب له في الواقع، وإظهار الود، وإخفاء الحقد.

المصدر : وكالات