تجاهل الإعلامي الرياضي السعودي "علي الهاجري" الأنباء المتداولة عبر مواقع السوشيل ميديا، خلال الساعات الماضية حول وفاته متعاطياً مادة الشبو.

وغرد الاعلامي في قنوات أبو ظبي الرياضية، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، قائلاً : "ومن سِواك يعانق بنا السحاب .. حفِظ الله قائِدنا العظيم" .

 

وتبعها بتغريدة أخرى: "كانت ليلةً شتوية ممتعة في أجمل شتاءٍ في العالم"، متجاهلاً الأنباء التي تتحدث عن وفاته، لتبقى مجرد إشاعات لا أساس لها من الصحة.

يشار إلى أنيشار إلى أن الإعلامي الرياضي "علي الهاجري" من أشهر الوجوه الإعلامية الشابة في الإمارات، ويعمل على نقل كافة الأخبار الرياضية الحصرية أول بأول، فهو يعمل لدى قنوات أبو ظبي الرياضية.

ماهو الشبو:-

مخدر الشبو -واسمه العلمي ميثامفيتامين- عضو من عائلة أدوية الأمفيتامين، ويُعرف بأسماء عدة أشهرها الثلج أو الكريستال ميث، وهو مادة خطيرة جدًّا تسبب الإدمان، ويرتبط بمشاكل صحية جسدية وعقلية مزمنة.

ومخدر الشبو منبه للجهاز العصبي المركزي يتسبب في إطلاق مستويات عالية من الدوبامين (مادة كيميائية في الدماغ مرتبطة بالسعادة).

يأتي ميثامفيتامين على شكل بلورات صغيرة تشبه الجليد، أو مسحوق أبيض يشبه الكريستال، له رائحة قوية وطعم مر، يمكن حقنه أو تدخينه أو شمه أو ابتلاعه.

آثار تعاطي الشبو

ينتج عن مخدر الشبو شعور شديد بالاندفاع يمكن أن يجعل الشخص يشعر بالثقة والحيوية، فضلًا عن زيادة الدافع الجنسي، وحكة وخدش الجسم، وسرعة ضربات القلب أو جفاف الفم والتعرق المفرط، ويمكن أن تستمر التأثيرات لمدة تصل إلى 12 ساعة.

قد يكون من الصعب النوم لأيام بعد تناول مخدر الكريستال، وقد يعاني مدمنو الكريستال صعوبة النوم أو الصداع أو جنون العظمة أو الهلوسة، أو يشعرون بالضيق الشديد والحزن.

وقد تتسبب الجرعات العالية المتكررة في نوبات من “الذهان”، تشمل أوهام جنون العظمة والهلوسة والسلوكيات غير العادية أو العدوانية أو العنيفة التي يمكن أن تستمر أيامًا.

ويمكن أن تؤدي الجرعات المفرطة إلى السكتات القلبية أو فقدان الوعي أو الوفاة.

 

المصدر : وكالات