يخوض منتخب السعودية مباراة هامة أمام نظيره العراقي، مساء اليوم الإثنين، ضمن إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة كأس الخليج العربي "خليجي 25".

المباراة تنطلق في تمام الساعة الـ7:15 مساءً بتوقيت السعودية وقطر والأردن، والـ 6:15 بتوقيت مصر والسودان وفلسطين.

وسيتم بث المباراة عبر قناة أبو ظبي الرياضية 1 بتعليق فارس عوض، وعبر قنوات بي إن سبورت المفتوحة، وقنوات الكأس، والقناة الرابعة العراقية، و القناة الرياضية العراقية، وقناة عمان الرياضية، وقناة الكويت الرياضية.

نجح المنتخب السعودي في تجاوز عقبة اليمن في الجولة الأولى 2-0، ليتصدر المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، فيما يحتل المنتخب العراقي المركز الثاني برصيد نقطة واحدة، بعد تعادله مع سلطنة عُمان في الجولة الأولى سلبيا 0-0.

ويسعى المنتخب السعودي إلى تحقيق فوزه الثاني تواليا، وحجز مقعده في نصف نهائي خليجي 25.

ومع أن الأخضر يشارك في البطولة بالمنتخب الرديف، إلا أنه ترك انطباعا جيدا بعد الأداء الذي قدمه في مباراته الماضية، وسيحاول اقتناص فوز ثان يضمن من خلاله التأهل لنصف النهائي.

ويعتمد المنتخب السعودي على تشكيلة تضم حارس المرمى نواف العقيدي وأمامه الرباعي قاسم لاجامي وزياد الصحفي ومد الله العليان وأحمد بامسعود في خط الدفاع.

ويقود خط الوسط رياض شراحيلي وعوض الناشري وسميحان النابت بجانب مصعب الجوير وتركي العمار مع المهاجم رائد الغامدي.

في المقابل يطمح منتخب العراق الذي قدم مباراة جيدة أمام عمان إلى تحقيق فوزه الأول، لا سيما وأنه يلعب على أرضه وأمام جماهيره، فضلا عن مشاركته بالعناصر الأساسية.

ومن المنتظر أن يعتمد منتخب العراق على تشكيلة تضم حارس المرمى جلال حسن وأمامه الرباعي علي فائز ومصطفى ناظم وحسين عمار وضرغام إسماعيل في خط الدفاع.

ويقود خط الوسط أمجد عطوان وبجواره أمير العماري وإبراهيم بايش وعلى الأطراف حسين علي وحسين جبار مع المهاجم أيمن حسين.

التقى المنتخبان السعودي والعراقي 8 مرات في البطولة، انتهت خمس منها لحساب أسود الرافدين، واثنتان للأخضر السعودي وواحدة بالتعادل الإيجابي (1 – 1).

 

المصدر : الوطنية