مع بداية عام 2023، تتمنى "الوطنية" لجميع قراءها أن يكون عاماً سعيدًا وحافلاً بالنجاحات والصحة والعافية وراحة البال، خالياً من الفقد.

وتستعرض لكم عدد من الأدعية المتنوعية التي يتم إستقبال العام الجديد فيها، وهي كالتالي:-

دعاء السنة الجديدة 2023

اللهم اجعل هذا العام الجديد خالي من الفقد والخذلان وغيابات الأحبة يا الله.

كل عام وجميع الاحبة والأصدقاء بألف خير بمناسبة العام الجديد، اللهم اجعل هذا العام عام خير و عزة ونصرة للإسلام والمسلمين.

أدعوا لأحبتي في بداية سنة جديدة واسأل الله جل في علاه ان يرزقهم ويعافيهم ويبارك لهم في ما ملكت أيديهم.

فلنحاسب أنفسنا أيها الأحبة كيف أمضينا هذا العام فإن كان خيرا حمدناه وإن كان شرا تبنا لله، اللهم اجعل لي ولأحبتي خير الأمور في عامنا الجديد.

أجمل دعاء في راس السنة، اللهم أكتب لأحبتي سعادة وفرحاً مدى كل السنين، وحقّق لهم امانيهم وازرع الخير في قلوبهم وحبّبهم الى قربك وطاعتك، كل عام وانتم بخير.

للاحبة الغاليين بمناسبة السنة الجديدة، اللهم اجعلها أجمل واحلى، وأكتب لهم تغيرا للأفضل في انفسهم وحالهم وحقق لهم خير ما يرجون يا رب.

اسأل الله لكم أيها الأحبة في السنة الجديدة علو القدر وانشراح الصدر واستجابة الدعاء وأن يحفظكم ويرعاكم.

السنة الجديدة بدأت بالنسبة لي بالخير، اللهم اهدني الصراط المستقيم، اللهم لا عيش الا عيش الآخرة، اللهم جنة مع الاحبة.

اللهم اجعل السنة الجديدة فرح وخير على كل الاحبة كل عام وأنتم بألف خير واجمل بوسه للجميع.

اللهم يا رب لا تفجعني بفقد أحد فلا طاقة لي لفقد الأحبة ربي احفظ لي سعادتي وسعادة من حولي ولا تحرمني قريب ولا بعيد.

اللهم اجعلها سنة خير وبركة علينا وعلى جميع الأحبة والأصدقاء.

دعاء بداية السنة الجديدة 2023 

اللهم حقق في هذا العام كل أمانيه وزد في إيمانه وأعنه على طاعتك ووفقه يارب وأصلح قلبه وحقق أحلامه.

الحمد لله رب العالمين اللهم إنك قدير، وهذا عام جديد قد أقبل وسنة جديدة قد أقبلت نسألك من خيرها ونعوذ بك من شرها.

اللهم ابقي لنا أحبابنا وطول لهم في أعمارهم واختم بالصالحات أعمالهم وودع عامهم بمغفرة ذنوبهم ويسر لهم في عامهم الجديد كل ما تحبه وترضاه من أعمال الخير وجنبهم سواء.

ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصراً، كما حملته على الذين من قبلنا.

ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به، واعف عنا، واغفر لنا وارحمنا،أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين.

اللهم ادخل على ابني العام الجديد وانت راض عنه واجعلة عاما تتبدل فيه همومه الى افراح وسعادة

اللهم اجعلها سنه خير وبركه واكتب لنا السعاده والراحه من كل هم وضيق وفرح قلبي برؤية ابني الغالي في بدايه السنه الميلاديه.

اللهم اجعلها سنه أجمل مما مضت واجعل الباقي من عمري خير.

اللهُم اجعله عامًا لا يضيق لنا فيه صدر، ولا يخيب لنا فيه أمر، ولا يرد لنا فيه دُعاء، واحفظ لنا من نحب، وبشرنا بما يسر وحقق لنا ما نتمنى.

ربي اجعل هذا العام مغفرةً لكل مذنب وهداية لكل عاصٍ وشفاء لكل مريض ورحمة لكل ميتواستجابة لكل دعاء فأنت على كل شيء قدير.

أجمل دعاء استقبال العام الجديد 2023، اللهم إني اسألك أن تتحقق أمانينا، وأن ترزقنا حياة طيبة مع من نحب، وأن تجعل هذا العام سعيد على الجميع.

ربِ أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي إليها معادي، زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر، ربّ أعني ولا تعن علي، وانصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسر الهدى لي، اللهم اجعلني، ذكّارًا لك، شكّارًا لك، مطواعًا لك، مخبتًا إليك، أواهًا منيبًا، رب تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبّت حجتي، واهدِ قلبي، وسدِّد لساني، واسلل سخيمة صدري.

اللهم يا جابر خواطر المنكسرين اجبر كسر قلبي اللهم اجعلها سنة جديدة ترزقني فيها بفرحة تنسيني كل ما عانيته وأنت القادر المقتدر.


دعاء استقبال عام 2023

اللهم اغفر لي ما مضى، وأصلح لي ما بقى.

طلت علينا ليلة رأس السنة ولكل محب وصديق نقدم تهانينا ونسأل الكريم يعطيهم ويعطينا من الخير والسعادة وكل عام ونحن وأنتم إلى الله أقرب.

يارب استودعتك بداية سنة جديدة، اللهم اجعلها أجمل مما نتمنى،وأكتب لنا تغيرًا للأفضل في أحوالنا وحقق لنا خيرًا مما نتمنى.

اللهم بشرني في آخر أيام هذا العام بكل ما أتمناه وجعل السنة الجديدة فاتحة خير على أهلي وأحبتي.

ربنا احفظ لنا من حولنا ولا تحرمنا قريب ولا بعيد، واكتب لنا يا اللَّه في السنة القادمة فرحة،تغير به مجرى حياتنا إلى الأبد اللھم آمين.

اللهم يا جابر خواطر المنكسرين اجبر كسر قلبي اللهم اجعلها سنة جديدة ترزقنيفيها بفرحة تنسيني كل ما عانيته وأنت القادر المقتدر.

هذا عام جديد قد أقبل وسنة جديدة قد أقبلت اللهم إني اسألك من خيرها وأعوذ بك من شرها اللهم اجعله عاما ملئ بالسعادة والفرح.

اللهُم إنا نستودعك سنة مضت من عمرنا بأن تغفرها لنا، وترحمنا وتعفو عنا وأنتبارك لنا في أيامنا القادمة، وتصلح أنفسنا وتيسر أمرنا.

اللهم إني أسألك خير هذه السنة المقبلة يمنها ويسرها، وأمنها وسلامتها،ونورها وبركاتها،وأعوذ بك من شرورها وصدودها وعسرها وخوفها وهلكتها،

أن تحفظ على فيهاديني الذي هو عصمة أمري ودنياي التي فيها معاشي، وتوفقني فيها إلى ما يرضيك عنيفي معادي، يا أكرم الأكرمين،

يا أرحم الراحمين، وصلى الله على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

أدعية أول يوم في العام الجديد 2023

 

اللهم أحفظ احبتي في كل عصر وفي كل عام، ربي أن لي قلباً يكاد لا ينبض من دون أحبابي فلا تفارق بينه وبينهم يا أرحم الراحمين، كل عام وأنتم بخير.

اللهم يا رب إني أسألك أن تبارك لنا في أيامنا القادمة من السنة الجديدة وأن لا تفجعنا بفقد الاحبة يا رب العالمين.

كل عام وانتم بخير جميع الأحبة اللهم اجعل السنة الجديدة عاما مباركا لنا وللأمة العربية والإسلامية.

اللهم يا رب لا تجعل الدنيا تقسى على أحبتي ولا تجعل الزمان يجور بظلمه فيهم يا كريم يا جبار السماء تحنن عليهم بلطفك فمن لهم ولي غيرك ربي ان هذه سنة جديدة فأجعلها كما يتمنون.

اللهم يا رب يا محول الأحوال حول حالي وحال أحبتي إلى أحسن الأحوال بحولك وقوتك يا عزيز يا متعال أسأل الله أن يبلغكم العام الجديد وأنتم أجد عملا وأكبر أملا وألم شملا وأسعد حالاً وأريح بالاً.

اللهم يا رب مع بداية العام الجديد احفظ احبتنا بحفظك، اللهم إنهم في ذمتك أينما كانوا، اللهم لا ترد لهم طلبا ولا تحزن لهم قلبا ولا تمكن منهم أحداً.

العام الجديد اللهم يا رب احفظ أحبتي أينما كانوا ويسر لهم سبل السعادة أينما حلوا واغفر لهم ولوالديهم وبارك لهم في ذرياتهم واعمارهم.

اللهم يا رب زين أيام احبتي في العام الجديد بكل خير و سعادة في ظل عرشك المجيد، كل عام وانتم بألف بخير بمناسبة العام الجديد.

يجوب بالي ذكركم حتى نسيت من انا، احبابي أطلب من الله لكم في هذه السنة الرحمة والهدى واسأله ان يدخلكم الجنة ويرضى عليكم برضاه.

عام جديد 2023 معطر برياحين الجنة وطيبها اللهم احفظ أحبتي وأصدقائي من كل شر وابعد عنهم أي مكروه.

تعتريني شعور لا يوصف عندما أتذكر الأيام الجميلة التي قضيتها معا أحبابي فيا رب بحق ليله رأس السنة أحفظهم لي ما حييت.

مع رائحة العام الجديد يولد للحياة أمل هناك أناس كحاملي المسك صحبتهم شرف ورفقتهم اعتزاز والتواصل معهم حق ونسيانهم محال والدعاء لهم واجب اللهم يا رب احفظ احبتي فيك واغمرهم بحبك وحب من يحبك وأعطهم خير ما يتمنوا واكتب لهم السعادة أينما ذهبوا.

تنهال ظلال الرحمة من رب العالمين على خطاكم بفضله في كل خطوة في هذا العام الجديد لطالما ادعو الله لأحبتي بتلك الكلمات التي سبت فكري وبالي.

العام الجديد 2023، اللهم يا رب احفظ احبتي فيك وأطل أعمارهم على طاعتك.

 

دعاء نهاية عام 2022

اللّهم إنّ الحياة تستعدُّ لاستقبال عامٍ جديد، فنسألك يا الله أن يحمل لنا من الخير أجمله، ومن الجبر ما تطيبُ به أنفسنا وأرواحنا.

نستودع في رحابك وأمانك الدائم، أرواحنا وأعمارنا وأحبابنا مع نهاية عامنا الحالي، ونسألك بلُطفك الخفّي أن تُنجنّا من أقدارنا المكتوبة، وتجعل العام هو الفرج المُنتظر لقلوبنا.

نسألك يا رب مع اقتراب نفحات الخير من عامنا الجديد، أن تحمي فيه عائلتنا وأهالينا وأحبابنا من كلّ شر وسوء، وأن تجعلنا في عين رعايتك وحمايتك.

نسألك يا رب، من عطاءك الدائم الذي لا يزول، ومن رحمتك التي وسعت كلّ شيءٍ خُبرا، وأن تجبرنا في عامنا القادم ليكون الخير والفرح والحُب لبلادنا وقلوبنا.

دعاء توديع عام 2022

اللهم اختم لنا آخر يومًا من هذه السنة بمغفرة بلا عذاب وجنة بلا حساب ودٌعاء مستجاب يا رب.

يا الله إني اسألك في آخر يوم بالسنة هذه خيراً لا ينفد ورزقٍ لا يعد ودعوً لا ترد وقلباً لا يقسو وروحاً لا تحزن ولساناً لا يفتر من ذكرك يا أرحم الراحمين.

اللهم يا رب بشرنّي في اخر يوم هذا العام بكُل ما اتمناه و أجعل السنه الجديده فاتحة خير عليّ وعلى أهَلْي وأحبتي.

اللهّم يا رب فِي آخر يوم من هذا العَام سرّْ خواطِرنا بخبْر جَميل وعافِي كل مريضّ وارحْم كل مَيت واشّرح صدوُرنا إنك عَلى كل شَيء قدِير

أجمل دعاء توديع عام 2022 واستقبال عام 2023، اللهم في آخر يوم من هذا العام لا أعلم ما تحمله لي الايام فاجعل بها ما يسر لي روحي وخاطري ولا تحملني ما لا طاقة لي به، اللهم إني أسألك أن تجعل عامي القادم عام خير وفرح وسعادة تتحق فيه كل أمنياتي يارب العالمين.

إلهي أسألك وأدعوك في هذا اليوم الأخير في هذه السنة أن تكتب لي خواتم الخير وأن ترفع ذكري وتطهر قلبي وتثقل موازيني واسألك العلى من الجنة وافتح لي فيسنتي القادم ابواب الخير والسعادة.

يا رب إنني أختتم سنتي هذه بهذا اليوم فأسألك أن تجعله لي خاتمة حسنة وأن تعفو عني فيما سلف وأن تثبتني على طاعتك حتى ألقاك.

نسألك بنور وجهك الكريم، مع عامنا الجديد الذي يطلّ علينا، أن تجعله عامًا سهلًا يسيرًا، لطيفةٌ أحداثه على قلوبنا، تغمرنا فيه برحَماتك ورضاك.

أسألك يا رب، مع العام الجديد المُقبل علينا، هدايةً لا نضلُّ بعدها أبدًا، ورِضًا وتوفيقًا يُرافق دروب أيّامنا، نسألك السلام والأمان لبلادنا ولسائر بلاد المُسلمين.

نودّع العام بقلوبٍ داعية لله، راجية منه الغُفران الذي يختمُ صفحات عامنا، والرضى الذي به نبدأ عامنا الجديد، نسألك الخير فأنتَ ربُّ الخير.

اللّهم لا تجعل هذه السنة ترحل، دون أن تغفر معها ذنوبنا، وتزيد من حسناتنا، وتنظر علينا بنظرة رضى تغمر حياتنا بالطمأنينة والسكينة.

اللّهم مع بداية العام الجديد، نسألك تحقيقًا لأمنياتنا وآمالنا، وأن تكون سنة الخير والتوفيق والجبر للقلوب المُتعبة.

أدعية آخر يوم بالسنة 2022 مختصرة

إلهي ورجائي إني أستودعك في آخر يوم من هذه السنة كل أعمالي إن كانت حسنة فبارك لي فيها وإن كانت سيئة فتجاوز عني واغفرها يا رب، وأستودعك مستقبلي فبارك لي فيه واكتب لي فيه الخير.

يا رب أنت ربي ولا أعبد سواك أسألك في آخر أيام السنة أن تغفر لي ذنبي أوله وآخره وأن تكشف همي وحزني وتنفس كربي وأن تقضي ديني كل حاجةً هي لي فيها خير ولك فيها رضى يا رب العالمين.

اللهم يا رب في آخر يوم من هذه السنة 2022 اغفر لنا ما فات واعفُ عنا فيما هو آت واجعل الجنة دارنا إذا فاضت أرواحنا إليك.

آخر يوم لهذا العام اللهم اجعلها نهاية كل ألم وحزن وهم وضيق اللهم اجعل السنة المُقبلة سنة عزة وفرح وسعادة وتحقيق كل الأمنيات.

اللهم يا رب أرِح كل قلب لا يعلم بحاله إلا أنت وأبعد عنّا جميعا الهـمّ والضّيق والشّقاء.

آخر يوم لهذا العام، اللهم أجعل ما مضى تكفير لسيئاته وغفران لذنوبنا واجعل عامنا القادم تفريج الكربات وتحقيق لأمنياتنا اللهم اجعله عام خير وتوفيق وتيسير لنا ولجميع المسلمين.

آخر يوم من هذا العام 2022 اللهم يا رب اختم لنا هذا بمغفرة ابدية، اللهم ارزقنا في عامنا الجديد برحمة منك تستوجب جنتك اللهم بشرنا بما يسرنا وامنع عنا ياكريم مايضرنا. 

يا الله أسألك بإسمك الكريم الذي إذا دعيت به أجبت أن تجعل هذا اليوم الذي هو آخر أيام السنة نوراً لي في سنةٍ قادمة وأن تجعل هذه السنة شاهدةً لي بالعبادة والطاعة لا شاهدةً عليَّ بالذنوب والمعاصي.

اللهم أختم لي هذا اليوم في آخر السنة برضوانك والعتق من نيرانك والفوز بجنانك والثبات على طاعتك والعيش في سعادة على رضاك.

ربي أسألك في آخر هذه السنة أن تغفر لي ما أخطأت وأن تبارك لي فيما أحسنت وأن تكتب لي العمر الطويل ووفقني فيه لطاعتك.

دعاء نهاية العام

يا إلهي وأملي في آخر يوم من هذا العام أوكلت إليك كل أعمالي ، إذا كانت جيدة فليباركهم لي ، إذا كانوا سيئين سامحني واغفر لهم يا رب.

يا رب أنت ربي ، لن أخدم أحداً غيرك ، اغفر لك أول وآخر ذنوبي في آخر أيام السنة.

يا رب ، في اليوم الأخير من عام 2022 ، اغفر لماضينا ، واغفر مستقبلنا ، وإذا فاضت أرواحنا معك ، اجعل وطننا الفردوس.

اجعل اليوم الأخير من هذا العام هو اليوم الأخير لكل الآلام والأحزان والأوهام والمتاعب ، يا إلهي ، اجعل العام المقبل عامًا مليئًا بالمجد والفرح والسعادة وستتحقق كل أمنياتك ، يا إلهي.

اللهم ارحم كل قلب بحيث لا يعلم أحد غيرك حالته.

اللهم اجعل آخر يوم من هذا العام كفارة عن ذنوبنا الماضية ، واغفر ذنوبنا ، واجعل عامنا القادم عام راحة من المتاعب وتحقيق رغباتنا. النجاح والراحة لنا ولجميع المسلمين.

آخر يوم من هذا العام هو 2022 ، يا رب ، أنهِ هذا بمغفرة أبدية لنا ، يا رب ، امنح عامنا الجديد رحمة محتاجة من سمائك ، يا رب ، أعطنا بشرى بما يجعلنا من نحن ، أيها الكريم احفظنا من الأشياء التي تؤذينا.

اللهم اني اسألك باسمك الكريم ان كنت من نداء فاستجب لهذا اليوم وهو اخر ايام السنة لتجعل هذا اليوم نورا لي للعام القادم واجعل هذا العام شاهدا لي. . ليس هو شاهداً عليّ بالعبادة والطاعة ، وضدي بالخطيئة والاستياء.

اللهم في نهاية العام أنهي لي هذا اليوم برضاك ، خلاص من نيرانك ، لحد جناتك ، عيش سعيداً بطاعتك وثباتك.

يارب في نهاية هذا العام أسألك أن تغفر لي خطاياي ، وبارك لي على أعمالي الصالحة ، وتكتب لي عمراً مديداً ، وتجعلني ناجحاً في ذلك حتى أطيعك.

المصدر : وكالات