ضجت مواقع التواصل الاجتماعي أمس السبت، بأنباء تفيد بمنح الحكومة المغربية عطلة رسمية، بمناسبة بلوغ المنتخب المغربي لنصف نهاية كأس العالم بقطر.

 

 

وفي نفس الوقت، انهالت على صفحة وزارة التربية الوطنية الرسمية بموقع التواصل فايسبوك، مئات التعليقات المطالبة بتمديد العطلة المدرسية استثنائيا، وذلك بمناسبة الإنجاز التاريخي للأسود ببلوغهم دور نصف النهائي بـ"مونديال قطر 2022".

وبرّر رواد الفايسبوك مطلبهم المذكور، بغياب التركيز على الدراسة لدى معظم التلاميذ، في الفترة الحالية، واهتمامهم فقط بمشوار أسود الأطلس بالمونديال، معتبرين أن تمديد العطلة، هو بمثابة مساندة للمنتخب الوطني للاحتفال معه بإنجازه غير المسبوق وطنيا وعربيا وافريقيا.

وربطت التعليقات بين هذا المطلب وقرار السلطات السعودية العليا منح كافة المواطنين يوم عطلة بعد انتصار منتخبهم على الأرجنتين المعزز بالنجم العالمي "ليونيل ميسي"، حيث اعتبروه  إنجازا تاريخيا رغم أنهم لم يتجاوزوا دور المجموعات، فما بالك بإنجاز المنتخب الوطني ببلوغ نصف النهائي والإطاحة بمنتخبات كانت مرشحة للوصول إلى النهائي وحمل لقب كأس العالم، ومدججة بنجوم عالميين على رأسهم كريستيانو رونالدو، يكتب أحد المعلقين.

السلطات المغربية حتى اللحظة لم تعلق على الأنباء المتداولة بخصوص منح عطلة رسمية لطلاب المدارس، فيما أشارت بعض المصادر المحلية بأن نقابات تعليمية دخلت على الخط، ودعت بدورها للضغط على الوزارة بمنح عطلة استثنائية.

فيما أفاد بأن مجموعة من النواب يناقشون إمكانية طرح مقترح عطلة استثنائية، في ظل استمرار فعاليات مونديال قطر 2022.

في المقابل رأى العديد من آباء التلاميذ أن الهدف من المدرسة هو التعلم بالدرجة الأولى وليس مشاهدة مباريات رياضية، معتبرين أن الخاسر الأكبر من ذلك هم أبنائهم.

 

المصدر : وكالات