اعتذرت قناة فضائية جزائرية اليوم الثلاثاء، لجميع مشاهديها بعد بثها "خطأ" مشاهد اباحية على شاشتها، فيما اتخذت السلطات قرارا بغلق نهائيا على خلفية المشاهد التي اثارت استياء واسعا.

وقالت وسائل اعلام محلية إن قناة الأجواء كانت بثت مساء الأحد فيلما يحتوي على "لقطات مخلة بالحياء بدون رقابة. او مراجعة".

وأعلنت "سلطة ضبط السمعي البصري" الجزائرية المكلفة الرقابة على القنوات الفضائية الإثنين "الإغلاق النهائي لقناة الأجواء" على خلفقية بثها "سهرة بها محتوى مخل بالحياء يتنافى مع قيم مجتمعنا وديننا الحنيف"،.بحسب ما اوردته وكالة الأنباء الرسمية.

والثلاثاء، نشرت القناة عبر صفحتها في فيسبوك نبأ توقفها عن البث، مشفوعا باعتذار للمشاهدين "والشعب الجزائري". 

وقالت في البيان انه "تطبيقا لقرار سلطة ضبط السمعي البصري يتوقف نهائيا بث قناة الأجواء"، متقدمة با لاعتذار من "كل مشاهديها و عامة الشعب الجزائري عن الخطأ الفادح المرتكب".

 

 

وليست هذه المرة الأولى التي تغلق فيها السلطات الجزائرية قناة تلفزيونية، حيث أنه في يونيو/حزيران 2021، قررت سلطة ضبط السمعي البصري توقيف بث قناة الحياة، بعد استدعاء مديرها هابت حناشي.

وجاء هذا القرار بعد بثها حلقة من حوار أجراه مدير القناة هابت حناشي مع النائب البرلماني السابق نورد الدين أيت حمودة، الذي أدلى بتصريحات “مسيئة” لمؤسس الدولة الجزائرية الحديثة الأمير عبد القادر.

وفي أغسطس/آب من العام نفسه، قررت السلطات الجزائرية وقف بث قناة “لينا” بسبب طريقة معالجتها لمقتل الشاب، جمال إسماعيل، في ولاية تيزي وزو.

وكانت وزارة الاتصال الجزائرية قد أكدت في بيان، أنه تقرر “الغلق النهائي للقناة التلفزيونية “لينا”، استجابة لطلب سلطة السمعي البصري.

 

المصدر : وكالات