أعلنت قناة MTV اللبنانية، دعم "للمثلية الجنسية" ومحاربة ما يُسمى بـ"رُهاب المثلية" من خلال عنوان "المثلية ليست جريمة" الذي رفعه البابا فرنسيس في وقتٍ سابقٍ.

ونشرت القناة مقطع فيديو عبر حساباتها الرسمية عبر إكس، يتضمن الحملة الترويجية وأرفقتها بتعليق جاء فيه: "الحب مش جريمة. القتل جريمة. السرقة جريمة. الاغتصاب جريمة. بس الحب مش جريمة. حملة إلغاء المادة 534 من قانون العقوبات".

ويظهر في الفيديو، رجلان يقفان في المصعد قبل أن ينضم إليهما رجل ثالث، مع تعمد إخفاء وجوههم، وخلال لحظات، أخرج الثال مسدسه من جعبته ويضعه في حالة تأهب، ثم خرج ثم من المصعد قبل أن يظهر شعار "هناك جريمة وهناك حب" عندما أمسك الرجلان في الخلف بأيدي بعضهما البعض.

 

 

ودشن رواد منصات التواصل الاجتماعي في لبنان وسم "#مقاطعة_قناة_MTV_واجب"، للتعبير عن غضبهم واستيائهم من الترويج المُعلن والصريح للمثلية الجنسية حتى تصدر قائمة الأكثر تفاعلًا في موقع التغريدات القصيرة "أكس".

وطالب مغردون الوقوف أمام مروجي المثلية الجنسية ومنع محاولات تطويعها في المجتمع اللبناني، فيما مفذ فريق "فطرتي" وقفة احتجاجية في ساحة مدينة صيدا اللبنانية، بهدف التعبير عن الوقوف في وجه الشذوذ الجنسي والمروجين لتلك الظاهرة.

 

المصدر : وكالات