يحل الأهلي المصري ضيفا على منافسه الاتحاد المنستيري التونسي، اليوم الأحد، ضمن منافسات جولة الذهاب لدور الـ32 ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

المباراة تنطلق في تمام الساعة الـ 5:00 مساءً بتوقيت السعودية وفلسطين والأردن وسوريا، والـ 4:00 بتوقيت مصر والسودان، على أن يتم بثها عبر قناة ON Time Sport 1 بتعليق محمد الكواليني وقناة الوطنية التونسية الأولى.

ويبدأ الأهلي بداية قوية مع مدربه الجديد مارسيل كولر وتوجيه رسالة طمأنة لجماهيره، خاصة أن الفريق الأحمر أنهى الموسم الماضي بشكل هزيل بخسارة لقب الدوري وقبله لقب كأس مصر ودوري أبطال أفريقيا.

ويغيب عن الأهلي لاعبه الجنوب أفريقي بيرسي تاو ومحمد فخري للإصابة بخلاف رامي ربيعة للإيقاف بجانب استبعاد بعض اللاعبين الصاعدين لأسباب فنية مثل محمد مغربي ومصطفى سعد وزياد طارق.

ويعتمد الأهلي على تشكيلة تضم حارس المرمى محمد الشناوي وأمامه الرباعي ياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم ومحمد هاني أو أكرم توفيق والتونسي علي معلول في خط الدفاع.

ويقود خط الوسط عمرو السولية وبجواره المالي أليو ديانج وعلى الأطراف طاهر محمد طاهر وحسين الشحات مع ثنائي الهجوم برونو سافيو وحسام حسن.

في المقابل، يخوض الاتحاد المنستيري المباراة مراهناً على دعم جماهيره وحماسة لاعبيه من أجل تحقيق الفوز على الأهلي في تونس قبل الذهاب إلى مصر لخوض لقاء الإياب.

ومن المرجح أن يعتمد على طريقة 4-5-1 بتشكيلة تضم الحارس الدولي بشير بن سعيد وأمامه رباعي خط الدفاع محمد الصغراوي ونور الدين شرطاني وعمر بوراوي وهشام بكار.

ويقود خط الوسط حسام تقا وبجواره يوسف أومارو لاعب منتخب النيجر وعلاء الدين الدريدي مع سرعات ثنائي الأجنحة هيكل الشيخاوي وإدريس المحيرصي مع المهاجم زيد العلوي.

المصدر : وكالات