تستعد وزارة التربية الكويتية للإعلان عن مكافآت الأعمال الممتازة للمعلمين والعاملين في المدارس عن العام الدراسي 2022/2021 في الكويت.

وقال المدير العام لمنطقة مبارك الكبير التعليمية بالإنابة محمد العجمي، إن الجهات المختصة في المنطقة انتهت من مراجعة كشوفات المستحقين لمكافآت الأعمال الممتازة للمعلمين والعاملين في المدارس عن العام الدراسي 2022/2021، موضحاً أن الكشوفات أرسلت إلى القطاع الإداري بالوزارة، لإجراء مراجعة أخيرة وتحويلها إلى قطاع المالية.

وأضاف العجمي، أن الفرق العاملة بالمنطقة تابعت استعدادات رياض الأطفال والمدارس من حيث الجاهزية والنظافة والأثاث والكتب المدرسية لمختلف المراحل الدراسية، استعداداً لبدء عام دراسي موفق وخالٍ من المعوقات، حيث يبدأ الدوام برياض الأطفال في 11 الجاري، والابتدائي والمتوسط في 13، والثانوي في 18 منه.

وبحسب مصادر تربوية كويتية فإن منطقتي الأحمدي وحولي انتهتا من كشوفات مكافآت الأعمال الممتازة للمعلمين والعاملين بالمدارس، موضحة أن الكشوفات للمناطق الثلاث أرسلت إلى القطاع الإداري لمراجعتها وإرسالها إلى القطاع المالي، تمهيداً للبدء بإجراءات الصرف التي ستتم على مراحل لكل منطقة، منوهة بأنه من المحتمل البدء في صرف دفعات من مكافآت «الممتازة» في أكتوبر.

 رابط الأعمال الممتازة وزارة التربية الكويتية 2022 من خلال ( الرابط التالي ) .

شروط الحصول على مكافأة الأعمال الممتازة في الكويت

أولاً يجب أن يكون العامل بالقطاع الحكومي قد مر على وجوده في العمل خمس سنوات على الأقل، للحصول على مكافأة الأعمال الممتازة.

كما يشترط أن يكون قد تمّ الحصول على ارتقاء في مناصب العمل. أيضا يجب أن يكون قد قدم على رأس عمله خدمات ومساهمات مهمة تفيد مكان العمل.

أيضا يشترط أن يكون الراغب في التسجيل للحصول على مكافآت الأعمال، مستمر في عمله باستمرار ولم يتم الحصول على إجازات كثيرة خلال العمل.

كما إنّ الأشخاص الذين تم حصولهم على العطلات الرسمية والمشروع في وقت قريب. ليس لديهم حق في الحصول على تلك المكافأة للأعمال الممتازة.

كذلك يشترط أن يكن المتقدّم له سجل وظيفي نظيف، لايوجد فيه عقوبات وظيفية أو تأديبية.

المصدر : وكالات